|


كولر يعتمد التمرير والتسديد.. ويريح كوكا وتاو

55 دقيقة تجهز الأهلي

جدة ـ عبد الغني عوض 2023.12.17 | 01:16 am

فرض السويسري مارسيل كولر، مدرب فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، أمس، حصة تدريبية على الملعب الرديف رقم 3 في مدينة الملك عبد الله الرياضية، استغرقت 55 دقيقة، استهلها بمحاضرة فنية، طالب فيها بنسيان الفوز على الاتحاد السعودي في مونديال الأندية أمس الأول 3ـ1، والتركيز على المواجهة المقبلة في نصف النهائي أمام فلومينينسي البرازيلي، غدًا.
وبدأ التدريب بمحطات لياقية تحت قيادة السويسري أندريس أندويا، مخطط الأحمال، لمدة عشرة دقائق، بعدها منح كولر أحمد نبيل كوكا، لاعب الوسط، والجناح الجنوب إفريقي بيرسي تاو راحةً. وفرض المدرب كذلك عددًا من الجمل التكتيكية على المجموعة الأساسية التي شاركت في مباراة الاتحاد، وركَّز فيها على تمرير الكرات المتقنة، والارتداد السريع من الدفاع إلى الهجوم، إلى جانب التسديد على المرمى. من جانبهم، خاض محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء، حراس المرمى، تدريبات مكثفة تحت إشراف المدرب البلجيكي ميشيل يانكون. وتابع الحصة التدريبية محمود الخطيب، رئيس النادي، وأعضاء البعثة.



نقطة تحول
“بدأت الموسم بشكل جيد من خلال التدريبات الجادة للمشاركة في المونديال، الذي أعدّ مشاركتي فيه نقطة تحول في مشواري مع الأهلي خاصة بعد الفوز على الاتحاد.. أتمنى أن أكون أحد العناصر الموجودة في التشكيل الأساسي أمام فلومينينسي”.
أحمد كوكا ـ لاعب الأهلي



تركيز شديد
“أحمد الله على التوفيق في التصدي لركلة الجزاء التي سدَّدها كريم بنزيما في مباراة الاتحاد، ويرجع ذلك إلى تركيزي الشديد أثناء تنفيذ الركلة، وحُسن توقعي للزاوية التي يسدد فيها، لأنني أدرك تمامًا قيمة الحفاظ على نظافة شباكي”.
محمد الشناوي ـ حارس مرمى الأهلي



أداء جماعي
“صممنا منذ اللحظة الأولى على تحقيق الفوز على الاتحاد.. المباراة عكست للجميع حجم الأداء الجماعي للفريق، والحمد لله كان لدي إحساس بأنني سأسجل فيها.. أمامنا مسؤولية كبيرة في لقاء فلومينينسي البرازيلي”.
حسين الشحات ـ لاعب الأهلي



منافس قوي
“فلومينينسي البرازيلي منافس قوي ومميز، ونحن جاهزون تمامًا لمواجهته.. بالطبع لكل مواجهة ظروفها وفقًا لمستوى المنافس، وتحتاج إلى الأداء الذي يتوافق معها.. لعبنا جيدًا، وسجّلنا أهدافًا، ونأمل أن نستمر بهذا الأداء”.‏
مارسيل كولر ـ مدرب الأهلي