|


ماذا تعرف عن الهويش حكم مباراة أوراوا والسيتي؟

الرياض - طارق الغبيوي 2023.12.17 | 02:20 pm

كلف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» السعودي محمد الهويش بإدارة مواجهة نصف نهائي كأس العالم للأندية والتي تجمع أوراوا ريدز الياباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة بحسب ما أعلن الاتحاد السعودي.
ونشر الحساب الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس» موقع التواصل الاجتماعي منشور جاء فيه: «الاتحاد الدولي لكرة القدم يكلّف طاقم تحكيم سعودي بقيادة محمد الهويش لإدارة مباراة أوراوا ريدز الياباني ومانشستر سيتي الإنجليزي ضمن كأس العالم للأندية FIFA السعودية 2023™️ كل التوفيق لحكامنا».
ويُساعد الهويش في إدارة المواجهة الحاسمة بين بطلي آسيا وأوروبا كل من خلف الشمري وياسر السلطان، فيما سيكون النيوزيلندي كامبل كيرك كوانا حكمًا رابعًا.
وبدأ الهويش صاحب الـ36 عاما مسيرته التحكيمية في 2011، وكان أول ظهور له في تاريخ دوري المحترفين السعودي من خلال إدارته مباراة الفيصلي والأنصار، في الثاني من نوفمبر من العام ذاته، وأصبح بعدها ذلك أكثر الحكام مشاركة في نسخ الدوري بـ 12 نسخة.
وفي 2014 حاز الهويش على الشارة الدولية التي مكنته من إدارة العديد من المباريات الخارجية بمختلف المنافسات سواءً القارية مثل دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي أو العالمية مثل تصفيات كأس العالم.