|


غدا.. سحب قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

نيون - الفرنسية 2023.12.17 | 03:52 pm

تتجه الأنظار، الإثنين، الى مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في نيون السويسرية حيث تجرى قرعة دور الـ16 من مسابقة دوري الأبطال، وسط رغبة من باريس سان جرمان الفرنسي بتجنب الكبار، بعدما أنهى دور المجموعات في المركز الثاني.
ويضم المستوى الثاني من القرعة فريقين آخرين من العيار الثقيل هما إنتر ونابولي الإيطاليان، اللذان حلا في الوصافة خلف سوسييداد وريال مدريد توالياً، وسيشكلان صعوبة بالنسبة لخصميهما المقبلين أرسنال أو أتلتيكو أو برشلونة أو بايرن أو دورتموند أو مانشستر سيتي.
ومن بين الفرق الكبيرة التي تصدرت مجموعاتها وفي المستوى الأول من القرعة، يبدو برشلونة حالياً الأكثر هشاشة بعدما أتبع خسارته في الدوري المحلي على أرضه أمام جاره جيرونا المتصدر 2-4، بخسارة أمام رويال أنتويرب البلجيكي 2-3 في الجولة الأخيرة ثم بتعادل في "لا ليجا" على أرض فالنسيا 1-1.
وكان ريال مدريد، حامل الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة (14)، ومانشستر سيتي بطل الموسم الماضي، الفريقين الوحيدين اللذين حققا العلامة الكاملة في دور المجموعات بفوزهما بجميع مبارياتهما، ليحل الأول أمام نابولي بفارق 8 نقاط والثاني أمام لايبزيج الألماني بفارق 6.
ويمر سيتي محلياً بفترة انعدام وزن، إذ حقق فوزاً واحداً في آخر ست مراحل لكنه لم يخسر سوى مرة في هذه السلسلة وكانت أمام أستون فيلا 0-1 مقابل أربعة تعادلات، بينها ثلاثة أمام منافسين من العيار الثقيل (تشلسي وليفربول وتوتنهام).
واستناداً الى المستوى والقدرات والتاريخ، سيكون سيتي وريال وبايرن الفرق التي يسعى الجميع الى تجنبها في ثمن النهائي الذي يمنع تواجه فريقين من نفس البلد وفريقين كانا معاً في نفس المجموعة.
ونتيجة لإنهائها دور المجموعات في وصافة مجموعاتها، صنفت أندية كوبنهاجن الدنماركي وبورتو البرتغالي ولايبزيج وأيندهوفن الهولندي ولاتسيو الإيطالي، إضافة الى إنتر وسان جرمان ونابولي، في المستوى الثاني.