|


خبر «الرياضية» عن رحيل بانيجا يغضب الشبابيين

«ما يلام.. النفس طابت منه»

الدمام ـ خالد الشايع 2023.12.18 | 12:00 am

أثار خبر صحيفة “الرياضية” الذي كشف عن طلب الأرجنتيني إيفر بانيجا، قائد فريق الشباب الأول لكرة القدم، الرحيل عن ناديه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، جدلًا واسعًا بين مستخدمي منصة إكس للتواصل الاجتماعي خلال الساعات الـ24 الماضية.
وتفاعل الشبابيون مع خبر الزميلين سلطان العتيبي وعبد العزيز العصيمي الذي كشف عن طلب بانيجا، من إدارة ناديه الرحيل عن صفوف الليث خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وإنهاء العقد بين الطرفين بالتراضي، فيما أبلغت الإدارة أنها لا تمانع رحيله، لكن عليه الانتظار حتى نهاية الجولتين المقبلتين أمام الأخدود والوحدة في دوري روشن السعودي.
وتفاعل أكثر من 862 ألف مغرد في الساعة الواحدة مع الخبر، في أول أربع ساعات من نشره. وانقسم فيها المغردون بين رافض لخروج اللاعب، وبين من يراه لم يعد قادرًا على أن يقدم الكثير للنادي، فيما لامت فئة أخرى النادي ذاته، لضعفه، من هذا الطرف كتبت سارا: “الشباب فريق متهالك مدري كيف صبر عليهم”. ومثله أكد أبو عمري أن بانيجا: “والله ما يلام”. وعلى غراره كتب زيد البدران: “ماينلام غلطة عمره أنه وقّع لهذا النادي”.
من جانب آخر، أثنى مغردون على مستوى بانيجا، عادين رحيله إذا تم خسارة كبيرة للشباب، منهم
أحمد الشمراني الذي كتب: “لاعب كبير جدًا من أفضل اللاعبين الذين كانوا في الدوري السعودي تاريخيًا، كنت أتمنى يطلع ببطولة على الأقل، ولكن فريق الشباب كل عام يخذله”. ووافقه في ذلك يوسف الدوسري الذي أضاف مخاطبًا قائد الشباب: “الله يستر عليك ما قصرت يا الملك”. ومن جهته تخوف جمال السميري من أن: “الشباب سيتحول إلى طارد للنجوم بسبب سوء إداراته وتعاقداته الفنية والعناصرية”، مضيفًا: “ووضعه خطير وقد يهبط”.
من جانبه، اتهم مغردون بانيجا بأنه كان مبيتًا نية الرحيل قبل نهاية عقده، مثل نايف السعود الذي كتب: “من زمان يبي يروح حتى مجهزين له رقم في بوكا جونيورز”.
على طرف مغاير. انتقد شبابيون اللاعب بحدة. متهمين إياه بالخيانة، منهم علي شلال الذي كتب بحدة :”انتظر على الأقل العب مع الفريق المباراتين المقبلتين وبعدها نسمح لك بالخروج”، مضيفًا :” خلاص النفس طابت منه، خذلنا في كل مباراة مصيرية”، ومثله أكد أحمد الحميدي أن حظ الشباب سيتغر للأفضل مع رحيله، مصيفًا: ”اللاعب ما قدم ما يشفع له”، وعلى هذا الإطار أكد أحمدوفيتش أن المرحلة تتطلب لاعبين أفضل وأقل عمرًا من #بانيجا ، متابعًا :”ماقصّر والله يوفقه مع البوكا، وبالتوفيق لـ #الشباب في الشتوية”.