|


الريال يكتسح فياريال.. ويتصدر مؤقتا

لوكا مودريتش يحتفل بتسجيل الهدف الرابع لفريقه في فياريال على ملعب سانتياجو برنابيو في الدوري الإسباني. (الفرنسية)
مدريد- الفرنسية 2023.12.18 | 01:26 am

صعد فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم، إلى صدارة الدوري الإسباني، مؤقتًا على حساب جيرونا مفاجأة الموسم وذلك بعد فوزه الكبير على ضيفه فياريال 4-1، الأحد، على ملعب «سانتياجو برنبايو» في مدريد في المرحلة السابعة عشرة.
وسجّل الإجليزي جود بيلينجهام (25) والبرازيلي رودريجو (38) وابراهيم دياس (64) والكرواتي لوكا مودريتش (79) أهداف ريال مدريد، وخوسيه لويس موراليس (55) هدف فياريال.
وعاد ريال مدريد إلى سكة الانتصارات محليًا عقب تعثره أمام مضيفه ريال بيتيس 1-1 في المرحلة الماضية، وحقق فوزه الثالث عشر هذا الموسم رافعًا رصيده الى 42 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام جيرونا الذي يستضيف ألافيس الإثنين في ختام المرحلة.
واستغل ريال مدريد تعثر غريمه التقليدي برشلونة امام مضيفه فالنسيا السبت 1-1، فابتعد عنه بفارق بتعد سبع نقاط.
وعزز النادي الملكي سلسلته دون خسارة على ملعبه بـ19 مباراة متتالية، علما أن آخر سقوط له على ملعب سانتياجو برنابيو يعود إلى أبريل الماضي.
وافتتح الـ«ميرينغي» التسجيل سريعًا وذلك عن طريق هدّافه بيلينجهام الذي ارتقى عاليا متابعا كرة عرضية متقنة من مودريتش (25).
وفي مباراة ثانية فشل ريال سوسييداد في اللحاق بأتلتيك بلباو الى المركز الخامس بإهداره نقطتين ثمينتين في ظل الصراع المحتدم على المراكز المؤهلة الى دوري أبطال أوروبا، وذلك بسقوطه في فخ تعادل سلبي مخيب امام ضيفه ريال بيتيس.
وفرط سوسييداد (30 نقطة) الذي تأهل الى الدور الثاني من مسابقة دوري الابطال هذا الموسم، في معادلة رصيد أتلتيك بلباو الخامس والذي كان تغلب على أتلتيكو مدريد 2-0 السبت، الا انّه خسر نقطتين ثمينتين، فيما بقي بيتيس في المركز السابع برصيد 27 نقطة.


الريال يكتسح فياريال.. ويتصدر مؤقتا

الريال يكتسح فياريال.. ويتصدر مؤقتا

الريال يكتسح فياريال.. ويتصدر مؤقتا

الريال يكتسح فياريال.. ويتصدر مؤقتا