|


الانضباط تغرّم رئيس الأهلي وتحذره من الإساءة وإثارة الرأي العام

خالد العيسى رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي (أرشيفية)
الرياض- الرياضية 2023.12.20 | 12:26 am

ألزمت لجنة الانضباط والأخلاق، في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الثلاثاء، خالد العيسى رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بدفع غرامة مالية قدرها«60» ألف ريال، عقوبة بعد ثبوت إدانته بالإساءة إلى مسؤولي مباراة الفريق الغربي أمام الرائد، وإثارة الرأي العام.
وجاء في منطوق القرار القابل للاستئناف، وفقًا لموقع اتحاد الكرة على الإنترنت، مخالفة العيسى للمواد (50-2) و (50-4) من لائحة الانضباط والأخلاق، مع تحذيره بعدم تكرار المخالفة.
وأوضحت اللجنة أن تصريح رئيس النادي الأهلي بعد المباراة لوسائل الإعلام تضمن الإساءة الإعلامية تجاه مسؤولي المباراة وإثارة الرأي العام.
وكان الأهلي تعادل سلبيًا مع الرائد ضيفه خلال المواجهة التي جمعت الفريقين 9 ديسمبر الجاري ضمن مباريات الجولة الـ16 من دوري روشن السعودي.
وفي قرارات أخرى غرّمت اللجنة نادي الصفا مبلغ (7,500) ريال عقوبة على تأخر لاعبي الفريق في الدخول إلى أرضية الملعب مما أدى إلى تأخر بداية مباراتهم أمام جدة، في دوري الدرجة الأولى وذلك وفقاً لما ورد في تقرير مراقب المباراة.
كما غرّمت نادي النعيرية «درجة ثانية» 5 آلاف ريال بعد حصول (7) من لاعبي الفريق على إنذارات وطردين أثناء مواجهة التقدم.
وأوقفت اللجنة محمد الشمري لاعب اللواء 4 مباريات بعد طرده بالبطاقة الحمراء المباشرة بداعي السلوك المشين تجاه لاعب عفيف.
وأصدرت اللجنة 5 قرارات في حق إداري وأربعة لاعبين من فريقي الفتح والرائد في الدوري السعودي الممتاز لدرجة الشباب تحت 19 حيث أوقفت مشعل الحمدان وفؤاد الشقاق لاعبي الفتح، مباراتين ودفع كل منهما غرامة مالية 10 آلاف ريال بعد طردهما بالبطاقة الحمراء المباشرة خلال مواجهة الرائد.
وصدرت العقوبة ذاتها في حق حسام طالبي و معاذ الزهراني، ثنائي فريق الرائد بعد طردهما بالبطاقة الحمراء في المباراة ذاتها.
كما أوقفت اللجنة خالد النافع، إداري نادي الرائد 6 مباريات مع تغريمه مبلغ (30) ألف ريال نظير محاولته الاعتداء على حكم مباراة الرائد والفتح ضمن دوري الشباب، في قرار قابل للاستئناف.
وأصدرت اللجنة 3 قرارات في دوري الناشئين الممتاز حيث أوقفت صهيب الهوساوي لاعب الاتحاد مباراتين وغرمته 5 آلاف ريال بعد طرده بالبطاقة الحمراء نظير سلوك مشين تجاه لاعب الحزم المنافس، والعقوبة ذاتها على صالح البيشي لاعب الحزم بعد طرده بالبطاقة الحمراء في المباراة ذاتها.
وأوقفت اللجنة نواف المطيري، لاعب الشباب 6 مباريات وغرمته 15 ألف ريال إثر بصقه على لاعب من التعاون خلال المواجهة التي جمعت الفريقين، وذلك وفقاً لما ورد في التقرير الإلحاقي لحكم المباراة.
كما أوقفت اللجنة أحمد المقعدي الإداري في نادي التسامح (4) أربع مباريات وغرمته 10 آلاف ريال بعد تلفظه بألفاظ بذيئة تجاه مسؤولي مباراة الفريق أمام النجمة في دوري الناشئين تحت 17 عامًا لأندية الدرجة الأولى، وذلك وفقاً لما ورد في التقرير الإلحاقي لحكم المباراة.