|


أبطال إفريقيا: النجم الساحلي يرفض الخسارة أمام الهلال

جانب من مواجهة الهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي في دوري أبطال إفريقيا، الثلاثاء (الهلال- المركز الغعلامي)
دار السلام- الألامنية 2023.12.20 | 01:10 am

تعادل فريق الهلال السوداني الأول لكرة القدم، مع ضيفه النجم الساحلي التونسي بنتيجة «1-1» في المباراة التي جمعت بين الفريقين، الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة لدوري أبطال إفريقيا .
سجل المهاجم السنغالي بابي عبدو ندياي مهاجم الهلال هدف فريقه عند الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.
وخطف النجم الساحلي نقطة التعادل بهدف في الوقت الضائع أيضا سجله البديل صالح البرهومي في الدقيقة «92».
ولم ينجح الفريق السوداني في رد اعتباره من الخسارة أمام نظيره التونسي في الجولة الماضية، وأضعف آماله في التأهل بعدما رفع رصيده إلى أربع نقاط في ذيل المجموعة متخلفًا بفارق الأهداف عن النجم الساحلي.
أما النجم الساحلي فقد خرج بنقطة ثمينة بعد أداء متواضع على ملعب بنجامين ماكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام الذي استضاف اللقاء.
وفرض الهلال السوداني سيطرته تماما حيث استغل إيبينجي قوة الجبهة اليمنى التي شغلها الثنائي ستيف إيبويلا وألبرت كانجواندا وهددا مرمى النجم الساحلي بأكثر من تسديدة بعيدة.
وفي الدقيقة 34 ألغى حكم اللقاء هدفا سجله محمد عبد الرحمن مهاجم الهلال
بداعي وجود مخالفة ضد علي الجمل حارس مرمى الفريق التونسي.
واصل الهلال ضغطه الهجومي وألغى الحكم هدفا جديدا في الوقت بدل الضائعقبل أن يهز بيب عبده ندياي الشباك بهدف أول في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.
ودفع الهلال السوداني الثمن غاليا بسبب عدم تعزيز تقدمه بهدف ثان، فلم يستغل المحاولات الهجومية العديدة على مرمى النجم الساحلي، وأضاع ياسر المزمل الذي شارك بديلا في الشوط الثاني فرصة مؤكدة في الدقيقة 90.
ووسط سيطرة تامة للفريق السوداني، أنقذ بدلاء النجم الساحلي فريقهم حيث سجل صالح برهومي هدف التعادل في وقت قاتل بعد تمريرة من البديل الآخر أصيل الجزيري لينتزع النجم الساحلي نقطة ثمينة ويفرط الهلال في فوز كان بمتناوله.