|


الخطيب يحث اللاعبين.. وعبد المنعم يشكو آلام «الأنكل»

50 دقيقة ترسم طريقة الأهلي

صورة التقطت أمس لطاهر محمد طاهر، مهاجم فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، خلال التدريبات استعدادًا للقاء أوراوا الياباني بعد غدٍ لتحديد المركزين الثالث والرابع (المركز الإعلامي ـ الأهلي)
تغطية: عبد الغني عوض 2023.12.20 | 01:03 am

اجتمع محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي المصري، بلاعبي الفريق الأول لكرة القدم قبل بداية التدريبات التي جرت، أمس، على رديف ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة “الجوهرة”، استعدادًا للقاء أوراوا الياباني، بعد غد، لتحديد المركزين الثالث والرابع بكأس العالم للأندية.
وذكرت لـ “الرياضية” مصادر مطلعة، أن الخطيب تحدث مع اللاعبين لمدة عشرة دقائق، وحثهم على بذل الجهد من أجل تحقيق الفوز واقتناص برونزية العالم قبل التوجه إلى الإمارات للمشاركة في بطولة السوبر المصري. من جهة أخرى، أخضع المدرب السويسري مارسيل كولر اللاعبين في الحصة التي استمرت نحو 50 دقيقة لتمارين استشفائية واسترجاعية للذين خاضوا مباراة فلومينينسي البرازيلي، أمس الأول، في نصف النهائي “0ـ2”، قبل أن يشرح الطريقة التي سيواجه بها أوراوا الياباني. وقسّم كولر اللاعبين إلى ست مجموعات بعد نهاية فترة الاستشفاء لأداء تمارين لياقية خفيفة بالركض حول الملعب، ثم ألزمهم بتبادل الكرة فيما بينهم بالقدم والرأس، وجرى ذلك في شكل تنافس. وأسند المدرب، طبقًا لما بينته لـ “الرياضية” المصادر ذاتها، بعض المهام الدفاعية إلى المالي أليو ديانج في وسط الملعب، واعتمد في الهجوم على لعب العرضيات أمام مرمى الخصم وكيفية الاستفادة منها. وشارك في الحصة أحمد نبيل كوكا بعد تحسّن حالته الصحية، وظهر بمستوى جيد، في الوقت الذي شكا فيه المدافع محمد عبد المنعم من آلام بسيطة في أنكل القدم اليمنى، لكنه أكمل التدريب.



الشحات يدخل التاريخ
خاض حسين الشحات، لاعب فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، مباراته رقم 14، أمس الأول، أمام فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية “0ـ2”، ليصبح اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ المونديال منذ انطلاقته عام 2000.
ولعب الشحات مع الأهلي عشر مباريات في ثلاث مشاركات أعوام 20 و22 و23، وأربع مباريات مع العين الإماراتي في مونديال 2018، ويملك الفرصة لزيادة العدد إلى 15مباراة أمام أوراوا، بعد غدٍ، لتحديد المركز الثالث. ونجح الشحات في الوصول مع العين إلى نهائي المونديال، لكنه خسر اللقب أمام ريال مدريد الإسباني 1ـ4، ليأتي في المركز الثاني، وفي نسخة 2020، حقق مع الأهلي المركز الثالث.



إجازة وعمرة
منح السويسري مارسيل كولر، مدرب فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، اللاعبين راحة من التدريبات، اليوم، على أن يستأنفوها غدًا، استعدادًا للقاء الجمعة أمام أوراوا الياباني. وذكرت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، أن أغلب اللاعبين سيتوجهون إلى مكة المكرمة لأداء العمرة. وكان كولر حاضر اللاعبين في قاعة فندق كراون بلازا السلام، مقر إقامتهم، أمس، وأوضح لهم الأخطاء التي وقعوا فيها خلال مباراة فلومينينسي البرازيلي الأخيرة “0ـ2”. وطالب المدرب اللاعبين ببذل كل الجهد من أجل الحصول على الميدالية البرونزية الرابعة قبل تغيير نظام البطولة المقبلة في نسخة 2024، التي سيشارك فيها 32 فريقًا، وهو ما يصعب المنافسة على جميع الأندية. وقال: تحقيق الفوز في مباراة الجمعة سيكون الفرصة الأخيرة لمصالحة الجماهير قبل المشاركة في بطولة السوبر المصري الأسبوع المقبل.



إسماعيل: 10 عوامل أسقطت الأحمر
عزا الدكتور طه إسماعيل، مدرب المنتخب المصري الأول لكرة القدم والأهلي السابق، خسارة بطل إفريقيا أمام فلومينينسي البرازيلي 0ـ2، في نصف نهائي كأس العالم للأندية إلى الإجهاد الذي أصاب اللاعبين جراء المجهود الكبير الذي بذلوه أمام الاتحاد السعودي “3ـ1” في ربع النهائي، فضلًا عن إهدار الفرص السهلة أمام مرمى بطل أمريكا الجنوبية.
وحمّل إسماعيل المدرب السويسري مارسيل كولر جزءًا من المسؤولية، لتصميمه على إجراء تغييراته في وقت متأخر من اللقاء، إضافة إلى التأثير السلبي الذي أحدثته ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم البولندي سيمون مارسينياك في الدقيقة 68 لمصلحة فلومينينسي على المجموعة. وحدَّد إسماعيل عشرة عوامل، يرى أنها أدت إلى سقوط الأهلي ليلة أمس الأول.



عنف وثقة
“الأهلي لا يستحق الخسارة أمام فلومينينسي، والحكم احتسب ركلة جزاء ظالمة، وتساهل مع عنف لاعبي الفريق البرازيلي. مباراة أوراوا مهمة جدًّا، ونحن واثقون من قدرة اللاعبين على تحقيق الفوز والظفر بالبرونزية”.
عادل طعيمة ـ مدرب الأهلي السابق



الرابعة هدفنا
“لا بديل أمامنا غير الفوز على أوراوا والظفر بالميدالية البرونزية الرابعة لإرضاء جماهيرنا بعد الخسارة أمام فلومينينسي البرازيلي في نصف النهائي. كل زملائي مصممون على تقديم عرض يليق بسمعة الأهلي والكرة المصرية في مباراة تحديد المركز الثالث”.
محمد عبد المنعم ـ لاعب الأهلي


50 دقيقة
ترسم طريقة الأهلي

50 دقيقة
ترسم طريقة الأهلي