|


الثقافة اليابانية مفتاح التشجيع.. والسعودية زيارة أولى

لودفيش.. ألماني يطارد أوراوا

صورة التقطت أمس لشاب يأخذ “سيلفي” بهاتفه النقّال مع المشجع الألماني نواه لودفيش قبل انطلاق المواجهة بين سيتي وأوراوا تصوير: فرج الشمري
تغطية: فرج الشمري 2023.12.20 | 01:23 am

أوضح المشجع الألماني نواه لودفيش، الذي يطارد فريقه المفضّل أوراوا الياباني في عدد من الدول خلال مشاركاته المختلفة، أنه استعدّ لبطولة كأس العالم للأندية 2023 التي تحتضنها جدة، قبل نحو ثلاثة أشهر، حسبما كشف عنه لـ “الرياضية”، أمس.
وقال لودفيش: “الجميع يسألني عن تشجيع أوراوا حتى عائلتي، التي تشجع بأكملها بايرن ميونيخ، والسبب خلف ذلك يعود إلى حبي للثقافة اليابانية وتعلقي بها، ما جعلني أتعمق وأتعلق بفريق أوراوا”. وأضاف المشجع، الذي وصل إلى جدة الخميس الماضي قادمًا من مدينة مونستر الألمانية: “زرت اليابان كثيرًا، وتعدّ هذه الزيارة الأولى لي إلى السعودية التي أحبها من الأساس.. استمتعت جدًّا بالتنظيم وبمدينة جدة”.



الثبات والأوزان تسيطر
سيطرت لعبة الثبات والأوزان على عدد من الفعاليات المصاحبة لمواجهة فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم أمام أوراوا الياباني، أمس، في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023. وحسبما رصدته “الرياضية” شهد محيط ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة عددًا من الفعاليات المختلفة، لكن الثبات والأوزان كانت الأكثر طلبًا من الجماهير. وتعتمد اللعبة على ثبات اللاعب في مسار واحد بكرة قدم، وتشهد تنافس لاعبين في الوقت نفسه، ويفوز اللاعب الأكثر ثباتًا، ويحصد قميصًا تذكاريًّا لبطولة كأس العالم 2023.



«سيلفي» اللقب
حرص المشجع حسام القرني، أمس، على التقاط صورة “سيلفي” برفقة كأس بطولة العالم للأندية الحاضرة في منطقة المشجعين بمدينة الملك عبد الله الرياضية قبل مواجهة فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم أمام أوراوا الياباني.
وقال لـ “الرياضية” مشجع سيتي، الذي وصل إلى جدة صباحًا قادمًا من الباحة: “أمنيتي حضور مواجهة فريقي المفضل والحمد لله تحققت في السعودية.. وحرصت على التقاط الصورة مع اللقب الذي سيحققه سيتي الجمعة بإذن الله”.



مازن: تحقق حلمي
كشف لـ “الرياضية” الطفل مازن الجهني “ثمانية أعوام” عن أن كأس العالم للأندية 2023 فرصةٌ عظيمة لمشاهدة فريقه المفضل مانشستر سيتي الإنجليزي على أرض الواقع، ومساندته من المدرّجات قبل مواجهة أوراوا الياباني، أمس، في الدور نصف النهائي من البطولة.
وقال مازن: “سعادتي كانت كبيرة حينما أعلنوا عن استضافة السعودية كأس العالم، ووجود سيتي ضمن الفرق، إذ كانت أمنية حياتي مشاهدة الفريق في مدينة مانشستر، لكن لم يتحقق حلمي، والسعودية استطاعت أن تنجح في تحقيقه باستضافة المحفل العالمي”. مضيفًا: “كنت أتابع بلهفة موقع التذاكر لشراء تذكرة مواجهة الفريق في نصف النهائي، واستطعت شراءها قبل شهر من الآن، ووصلت إلى جدة صباحًا من مدينة ينبع”.



الشماغ يحضر
شهدت مواجهة فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم أمام أوراوا الياباني، أمس، حضورًا جماهيريًّا برازيليًّا كبيرًا، وفقًا لما رصدته “الرياضية”.
وبررت إحدى الحاضرات وجودها بأنه يأتي لاستغلال جميع أيام البطولة، التي تحتضنها جدة خلال الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر الجاري. وسيطر الشماغ على أزياء المشجعين البرازيليين، حيث حضر عدد كبير مرتدين أنواعًا مختلفة برفقة قميص نادي فلومينينسي البرازيلي.


لودفيش..
ألماني يطارد أوراوا

لودفيش..
ألماني يطارد أوراوا

لودفيش..
ألماني يطارد أوراوا

لودفيش..
ألماني يطارد أوراوا

لودفيش..
ألماني يطارد أوراوا

لودفيش..
ألماني يطارد أوراوا

لودفيش..
ألماني يطارد أوراوا

لودفيش..
ألماني يطارد أوراوا