|


الفريق السماوي يسقط أوراوا ويركض خلف رابع ألقاب بلاده

سيتي.. سادس محاولة إنجليزية

صورة التقطت أمس لكايل ووكر، مدافع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، وزميله البرتغالي برناردو سيلفا، لاعب الوسط، يهنئان ماتيوس نونيز بعد تسببه في افتتاح ثلاثية “السماوي” على أوراوا ريد دياموندز الياباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية تصوير: فهد المري
تغطية: فرج الشمري 2023.12.20 | 01:44 am

ينافس الإنجليز، بعد غدٍ، للمرة السادسة على تحقيق لقب كأس العالم للأندية عقب عبور فريق مانشستر سيتي الأول لكرة القدم إلى نهائي النسخة الجارية “السعودية 2023” إثر فوزه على أوراوا ريد دياموندز الياباني، أمس، بثلاثية نظيفة في مباراة احتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة” في جدة.
وافتتح النرويجي ماريوس هويبروتن، مدافع أوراوا، الثلاثية بهدف عكسي في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.
وأضاف الكرواتي ماتيو كوفاشيتش، والبرتغالي برناردو سيلفا، ثنائي وسط الفريق السماوي، الهدفين الآخرين في الدقيقتين 52 و59.
وسيتواجه بطل أوروبا في النهائي مع فلومينينسي البرازيلي الذي أطاح أمس الأول بالأهلي المصري من طريقه.
وسبق للكرة الإنجليزية خوض النهائي 5 مرات، عن طريق أندية ليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد، وفازت بثلاثة ألقاب، وخسرت اثنين.
وصعد ليفربول إلى النهائي 2005 و2019، وتشيلسي 2012 و2021، فيما بلغه يونايتد 2008.
وفاز فريقا “الريدز” و”البلوز” من المحاولة الثانية، فيما كان النجاح حليف “الشياطين” في المرة الأولى والوحيدة. وبهذا الانتصار، واصل مانشستر سيتي مسيرة اللاهزيمة في البطولات الخارجية للمباراة الـ 21 على التوالي، منذ خسارته 1ـ3 أمام ريال مدريد الإسباني في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2021ـ2022. وخلال هذه السلسلة حقق الفريق 15 انتصارًا، وخرج بـ 6 تعادلات تحوّل إحداها إلى فوز بركلات الترجيح على إشبيلية الإسباني في السوبر الأوروبي الأخير.



تفاعل مع مصابي «الذهبية»
تفاعلت المدرجات مع حضور النرويجي إيرلينج هالاند والبلجيكي كيفن دي بروين، نجمي فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني، من المنصة الذهبية لملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة”.
وغاب اللاعبان عن المباراة التي جرت في نصف نهائي كأس العالم للأندية بداعي الإصابة.
وتمركز هالاند ودي بروين إلى جانب زميلهما البلجيكي المصاب أيضًا جيريمي دوكو خلف مقاعد بدلاء فريقهم، وتابعوا عبوره إلى المباراة النهائية على حساب اليابانيين.
ولم يتحدد موقف الثلاثي من المشاركة في المباراة النهائية، بعد غدٍ، أمام فلومينينسي البرازيلي.



السكوتر.. وسيلة «الطبي»
تحرَّك نبيه إبراهيم، أحد أفراد الكادر الطبي المكلف خلال كأس العالم الأندية، بدراجة “سكوتر” داخل ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة” في جدة أمس، اختصارًا لمدد تنقلاته بين المواقع المطلوب منه تغطيتها. ووفقًا لما ذكره لـ “الرياضية”، تشمل مهمته الإشراف على 8 عيادات خصَّصتها المدينة لمنافسات البطولة التي ستختتم بعد غدٍ. وعدّ المشرف هذه الدراجة وسيلة شديدة الفاعلية داخل المنشأة الرياضية لقدرتها على توصيله سريعًا إلى مقر العيادات، في بيئة عمل تستدعي ذلك.



رواج الوجبات السريعة
راجت مبيعات الوجبات السريعة داخل مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة” في جدة، أثناء استضافتها مباراة فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم وأوراوا ريد دياموندز الياباني، أمس، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.
ورصدت “الرياضية” أثناء تجوّلها بين جنبات المدينة قبيل انطلاق المباراة، وبين شوطيها، زحامًا كبيرًا على المطاعم الداخلية، ولا سيما المختصة بتقديم شطائر اللحم والدجاج.
وحاولت تلك المطاعم رفع وتيرة عملها كي تواكب ازدياد الطلب على وجباتها من الحضور الذي تجاوز 40 ألفًا.


سيتي..
سادس 
محاولة 
إنجليزية

سيتي..
سادس 
محاولة 
إنجليزية

سيتي..
سادس 
محاولة 
إنجليزية