|


الزمالك أول المتأهلين إلى ربع نهائي الكونفيدرالية

زيزو لاعب الزمالك المصري في محاولة لتخطي لاعب ساجرادا إسبيرانسا الأنجولي خلال مواجهة الفريقين، الأربعاء. (الزمالك- المركز الإعلامي)
لواندا - الألمانية 2023.12.20 | 09:46 pm

أصبح فريق الزمالك المصري الأول لكرة القدم، أول المتأهلين إلى دور الثمانية في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي (الكونفيدرالية الإفريقية).
وتعادل الزمالك دون أهداف مع مضيفه ساجرادا إسبيرانسا الأنجولي، الأربعاء، في الجولة الرابعة بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.
وعجز الفريقان عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تبارى لاعبوهما في إضاعة جميع الفرص التي سنحت لهم طوال الـ90 دقيقة، ليحصل كل فريق على نقطة.
وارتفع رصيد الزمالك إلى 10 نقاط، ليظل متربعاً على القمة ويحسم صعوده للأدوار الإقصائية قبل جولتين على نهاية دور المجموعات، متفوقاً بفارق 4 نقاط على أبوسليم الليبي أقرب ملاحقيه، الذي يلعب مع مضيفه أكاديمية سوار الغيني، متذيل الترتيب بلا نقاط، في وقت لاحق اليوم بنفس الجولة، في المقابل، أصبح في جعبة ساجرادا 4 نقاط في المركز الثالث.
وفي حال خسارة الزمالك في الجولتين المتبقيتين بالمجموعة أمام مضيفه أبو سليم وضيفه أكاديمية سوار، وفوز ساجرادا فيهما، سوف يتساوى الفريقان المصري والأنجولي في رصيد 10 نقاط، لتحسم المواجهات المباشرة، التي يتم اللجوء إليها في حال تساوي فريقين أو أكثر فس نفس الرصيد، الموقف لمصلحة الفريق المصري.
وكان الزمالك سبق له التغلب على ساجرادا 1-0 في الجولة الماضية، التي لعبت بالقاهرة.
يذكر أن متصدر ووصيف المجموعة يصعدان لمرحلة خروج المغلوب في البطولة القارية.