|


#نجم ـ مونديالي

واشنطن.. تميمة انتصارات أوراوا

صورة التقطت لواشنطن بقميص أوراوا ريد دياموندز الياباني يحاول الحفاظ على الكرة تحت ضغط سيف غزال، مدافع النجم الساحلي التونسي، في مباراة تحديد صاحب برونزية مونديال الأندية 2007(أرشيفية)
جدة ـ الرياضية 2023.12.21 | 01:22 am

قضى المهاجم البرازيلي واشنطن سيركويرا عامين فقط مع فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني الأول لكرة القدم شهدا اعتلاءه عرش القارة الآسيوية ونيله برونزية كأس العالم للأندية. ووفد راقص السامبا إلى الكرة اليابانية يناير 2005 من بوابة نادي طوكيو فيردي، وبعد 12 شهرًا انتقل إلى أوراوا.
وقبل ذلك خاض محطات احترافية عديدة داخل بلاده، وواحدة فقط خارجها مع فنربخشة التركي من 2002 حتى 2003.
وخلال موسمه الأول مع أوراوا فاز الفريق ببطولات الدوري والكأس والسوبر المحلية، وفي منتصف الموسم التالي خاض منافسات مونديال الأندية 2007. وتواجه الفريق مع سباهان أصفهان الإيراني في بداية المشوار، وسجَّل واشنطن هدفًا من ثلاثية الانتصار 3ـ1. وبعد الخسارة من ميلان الإيطالي في نصف النهائي، تصارع مع النجم الساحلي التونسي على حصد البرونزية. ولمع اللاعب أمام التوانسة ودك مرماهم بثنائية قبل هز شباكهم مجددًا بركلة ترجيح في مباراة ماراثونية حسمت الميدالية لليابانيين. وحاز المهاجم ذو القامة الفارعة “190سم” جائزة هداف تلك النسخة من المحفل العالمي دون شريك له على قمة اللائحة. وبعد البطولة عاد إلى بلاده واستمر حتى الاعتزال 2011.