|


المدرب السويسري يجول المنطقة الأثرية ويسترشد بباربّاع

في جدة البلد.. جروس يعبر التاريخ

جدة ـ عبد الله أحمد 2023.12.21 | 01:30 am

غاص السويسري كريستيان جروس، المدرب السابق لفريق الأهلي الأول لكرة القدم، بين دروب منطقة البلد التاريخية في جدة، أمس، عبر زيارة استغرقت نحو ساعتين فقط لكنها أعادته قرونًا إلى الوراء.
وقصد المدرب البالغ 69 عامًا المنطقة التاريخية استغلالًا لوجوده في جدة حاليًّا بدعوة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لحضور منافسات كأس العالم للأندية 2023 التي تنظّمها السعودية على أراضي المدينة الساحلية.
ورصدت “الرياضية” وصول الرجل الستيني إلى وجهته عصرًا، وبرفقته محمد بارباع، الإداري السابق في الأهلي، الذي احتفظ معه بعلاقة قوية منذ عملهما سويًا بين أروقة النادي الغربي.
وخلال زيارته، مرّ السويسري على متحف “بيت البلد” الذي يروي الكثير عن ذكريات المنطقة وعراقتها، وبداخله طالع المدرب صورًا مختلفة أوقفته على حقب تاريخية تحكي كيف كانت الحياة هناك قديمًا، وعرفته بطقوسها وتقاليدها.
وبعد ذلك تجوَّل بين عدد من الأبنية الأثرية التي تخفيها “جدة البلد” بين أزقّتها وحاراتها، مسترشدًا بالإداري الأهلاوي السابق الذي ساعده في استقاء بعض المعلومات عنها. وإلى جانب بارباع، انتهز جروس الفرصة خلال الأيام الماضية وقابل عددًا من اللاعبين الذين أشرف على تدريبهم في الفريق، مثل معتز هوساوي، ووليد باخشوين، وياسر المسيليم، ومهند عسيري، وعقيل بلغيث، وسعيد المولد، وبعض الإداريين السابقين للنادي، وفق ما ذكرته لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
وقاد المدرب الأهلي في 3 فترات سابقة أنجحها من 2014 إلى 2016 التي شهدت فوز الفريق بثنائية دوري المحترفين وكأس الملك، وقبلهما كأس ولي العهد.
ولا يرتبط السويسري حاليًّا بأي نادٍ منذ رحيله عن تدريب شالكة الألماني 2021.


في جدة البلد..
جروس يعبر التاريخ

في جدة البلد..
جروس يعبر التاريخ