|


النجم المصري يتحدث عن نقاط القوة قبل لقاء أوراوا الياباني

عبد المنعم: أسلحة الأهلي 7

صورة التقطت أمس الأول للسويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، وإلى جانبه التونسي ياسين الميكاري، محلل الأداء، خلال الحصة التدريبية (المركز الإعلامي ـ الأهلي)
تغطية: عبد الغني عوض 2023.12.21 | 01:34 am

كشف لـ “الرياضية” المصري شريف عبد المنعم، لاعب الأهلي السابق، عن أن هناك 7 أسلحة بيد السويسري مارسيل كولر، مدرب الفريق الأول لكرة القدم، الذي سيواجه أوراوا ريد دياموندز الياباني، غدًا، في بطولة كأس العالم للأندية 2023.
وقال عبد المنعم: “إن الهجمات المرتدة، التركيز فيها، الضغط على المنافس، اللعب من لمسة واحدة، وعدم الاحتفاظ بالكرة، أسلحة مهمة للفوز أمام أوراوا، لخطف الميدالية البرونزية”. وأضاف النجم المصري: “لا بد من التركيز داخل منطقة جزاء أوراوا، وضرورة تقارب خطوط الفريق، وسرعة الارتداد، إضافة إلى الدفع بمحمد هاني وأليو ديانج في التشكيل الأساسي، مع الاستعانة بمحمد مجدي “أفشة” عند الضرورة على حساب عمرو السولية”. ويواجه الأهلي نظيره أوراوا على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية عند الـ 05:30 مساءً في مواجهة تحديد المركز الثالث للبطولة.



الشحات يبحث عن القمة
يبحث حسين الشحات، لاعب فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، غدًا، حينما يواجه أوراوا ريد دياموندز الياباني في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2023، عن تسجيل اسمه كأكثر الهدافين العرب في تاريخ المسابقة.
وتساوى الشحات بعد تسجيله هدفًا في شباك الاتحاد خلال الدور الثاني من البطولة مع مواطنه محمد أبو تريكة وسالم الدوسري برصيد أربعة أهداف لكل منهم.
واستطاع الجناح المصري، صاحب الـ 31 عامًا، تسجيل أهدافه من 14 مشاركة، حيث أحرز هدفًا رفقة العين الإماراتي، وثلاثة مع ناديه الحالي.



أمام بطل آسيا.. مواجهة ثانية
يواجه فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، غدًا، نظيره أوراوا ريد دياموندز الياباني، بطل قارة آسيا، في مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة كأس العالم للأندية 2023.
ولعب الأهلي خمس مواجهات في تحديد المركزين بالبطولة، نجح من خلالها في خطف الميدالية البرونزية ثلاث مرات، والمركز الرابع في مناسبتين، واجه من خلالها بطل قارة آسيا في هذا الدور مرة واحدة كانت أمام الهلال عام 2021. ويواجه الأهلي نظيره الياباني على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية، بعد الخسارة أمام فلومينينسي البرازيلي بنتيجة 2ـ0 في الدور نصف النهائي من البطولة.


عبد المنعم: 
أسلحة الأهلي 7

عبد المنعم: 
أسلحة الأهلي 7