|


«السوبر ليج».. مخاطرة ومستقبل

الرياض ـ الرياضية 2023.12.21 | 11:26 pm

سيطر قرار محكمة العدل الأوروبية، أمس، الذي نص على أن الاتحادين الدولي، والأوروبي لكرة القدم، خالفا قانون الاتحاد الأوروبي عندما منعا إنشاء ما يسمى بدوري السوبر الأوروبي، على اهتمام مستخدمي منصة “إكس”.
وانقسمت الردود بين من عدّها خطوة جيدة لمستقبل الساحرة المستديرة، وآخرين ظنوا أنها النهاية، من الطرف الأول، قال أونياجو: “في البداية سيجد السوبر ليج مكانه في كرة القدم”، ومثله كتب جاي: “أقف مع جميع عشاق السوبر ليج. سنقاتل على النهاية”. في الطرف الآخر، رأى مغردون أن الخطوة غير موفقة لتاريخ كرة القدم، من بينهم لينكسو: “مشروع السوبر ليج يخاطر بقتل كرة القدم”، وعلى السياق ذاته، عدّ توشار أن المسابقة انتهت قبل بدايتها بعد أن كشف عدد من الأندية عن رفض المشاركة، قائلًا: “السوبر ليج انتهى قبل أن يبدأ.. من الذي سيلعب الآن، برشلونة وريال مدريد فقط؟”. في المقابل، أدى خبر بث السوبر ليج مجانًا إلى إسعاد عدد من المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي، وكتب أحدهم: “سيكون عشاق الكرة الذي يسمعون أن بث السوبر ليج بشكل مجاني سعداء جدًا، لن يضطروا للمشاهدة في البث ودقة 144 بكسل”.
بينما فضل مغردون أن ينسبوا انتصار “السوبر ليج” للإسباني فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، مثل ياش، الذي كتب: “بيريز لا يذهب إلى الحرب ليخسرها”.