|


الدوري الإنجليزي.. ليفربول وأرسنال في صراع الصدارة

لندن -الفرنسية 2023.12.22 | 02:28 pm

يواصل ليفربول وأرسنال الصراع على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عندما يتواجهان ،السبت، في مسعى لتوسيع الفارق مع مانشستر سيتي حامل اللقب الغائب عن المرحلة الثامنة عشرة لمشاركته في كأس العالم للأندية في مدينة جدة السعودية.
وستكون الفرصة متاحة أمام أستون فيلا في حال فوزه على ضيفه شيفيلد يونايتد ،الجمعة، لاعتلاء الصدارة للمرة الأولى منذ عام 1999، ولو مؤقتا أو انتزاعها إذا لم يفز أحد الفريقين على ملعب أنفيلد.
ويبلي فيلا بلاء حسنا هذا الموسم خصوصا على أرضه حيث حقق 15 فوزًا متتاليا منذ استلام الإسباني أوناي إيمري إدارته الفنية في أكتوبر 2022.
ومنذ الخسارة أمام توتنهام «1-2» في المرحلة السابعة، لم يخسر فريق المدرب الألماني يورجن كلوب على صعيد الدوري، إذ حقّق ست انتصارات في عشر مباريات، لكنّه مني في المقابل بخسارتين في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» أمام مضيفيه سان جيلواز البلجيكي «1-2» وتولوز الفرنسي «2-3».
ويدخل ليفربول الذي تخلى عن الصدارة لصالح أرسنال في المرحلة الماضية، المباراة وهو لم يخسر على أرضه أمام ضيفه في آخر عشر زياراتٍ لفريق «المدفعجية» الذي دخل شباكه 34 هدفاً خلالها، لكن تحقيق الفوز في هذه المباراة يعني الكثير بالنسبة إلى فريق المدرب الإسباني ميكل أرتيتا الساعي إلى تحقيق 25 فوزاً للسنة الثانية توالياً لأوّل مرّة في تاريخه.
وعلى الرغم من الدعم الجماهيري الذي يحصل عليه ليفربول على أرضه، عبّر كلوب عن استيائه من الأجواء بعد التعادل السلبيّ أمام مانشستر يونايتد في المرحلة السابعة عشرة والفوز على وست هام «5-2» في كأس الرابطة، وقال الألماني: «نريد من جماهير أنفيلد أن يقفوا على أصابع أقدامهم من اللحظة الأولى».
وأضاف: «إذا كان هناك الكثير من المباريات في ديسمبر ولم تكن بصحةٍ جيّدة، أعطِ تذكرتك إلى شخصٍ آخر».