|


جدة تمنح الفريق المصري الميدالية البرونزية الرابعة

الأهلي لا يخسر في آسيا

صورة التقطت أمس للجنوب إفريقي بيرسي تاو، لاعب فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، يحيي الجماهير بعد تسجيله الهدف الثاني في شباك أوراوا (المركز الإعلامي ـ فيفا)
تغطية: عبد الغني عوض 2023.12.23 | 12:35 am

حقق فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، أمس، الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد فوزه على أوراوا ريد دياموندز الياباني بنتيجة 4ـ2، في المباراة التي احتضنها ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية في جدة.
وتعدّ جدة هي المدينة الآسيوية الرابعة التي تشهد انتصار الأهلي بالبرونزية، بعد طوكيو عام 2006، الدوحة 2020، وأبو ظبي 2021 من أصل ست مواجهات في هذا الدور. وتقدم الأهلي عن طريق ياسر إبراهيم عند الدقيقة “19”، والجنوب إفريقي بيرسي تاو “24”، قبل أن يعدّل الإسباني خوسيه كانتي لأوراوا “43”، وفي الدقيقة “54” عاد أوراوا إلى المباراة من ركلة الجزاء عن طريق ألكسندر شولز، قبل أن يسجل يوشيو كويزومي هدفًا بالخطأ في شباك فريقه “60”، وفي الوقت بدل الضائع سجَّل التونسي علي معلول الهدف الرابع للأهلي من كرة ثابتة “8+90”.



أهداف إبراهيم.. 30 في المئة مونديالية
سجَّل المصري ياسر إبراهيم، مدافع فريق الأهلي الأول لكرة القدم، هدف التقدم لفريقه في شباك أوراوا ريد دياموندز الياباني، أمس، في اللقاء الذي جمع الفريقين لتحديد المركز الثالث من مونديال الأندية 2023.
ووصل إبراهيم إلى الهدف العاشر له رفقة الأهلي من 161 مشاركة في جميع المسابقات، منها ثلاثة أهداف في مونديال الأندية بنسبة 30 في المئة من جميع الأهداف. وأحرز المدافع، صاحب الـ 30 عامًا، هدفين في شباك الهلال نسخة 2021، في اللقاء الذي جمع الفريقين في الدور ذاته من البطولة.



معلول يهدر الـ 13
أضاع التونسي علي معلول، لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، أمس، الركلة الجزائية رقم 13 له في مسيرته أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني، في اللقاء الذي جمعهما لتحديد المركزين الثالث والرابع من بطولة كأس العالم للأندية 2023.
وتصدى الياباني شوساكو نيشيكاوا، حارس أوراوا، لركلة معلول عند الدقيقة “75” من عمر اللقاء.
وأحرز اللاعب التونسي خلال مسيرته 55 ركلة جزاء، آخرها أمام الاتحاد في الدور الثاني من البطولة.


الأهلي 
لا يخسر في آسيا

الأهلي 
لا يخسر في آسيا

الأهلي 
لا يخسر في آسيا

الأهلي 
لا يخسر في آسيا