|


عمومية رابطة المحترفين.. تعديلات ومكافأة بمليونين

عبدالعزيز العفالق رئيس رابطة الدوري السعودي للمحترفين خلال حضوره إحدى مباريات دوري روشن (أرشيفية)
الرياض ـ عبد الرحمن مشبب 2023.12.23 | 09:55 pm

كشفت لـ «الرياضية» مصادر خاصة عن أن الجمعية العمومية لرابطة الدوري السعودي للمحترفين، صادقت على تقديم مكافأة مالية بمبلغ مليونَي ريال لعبد العزيز العفالق، رئيس مجلس الإدارة، عن كامل الفترة الماضية التي قضاها منذ انتخابه في سبتمبر 2020 وحتى الآن، لكونها لم تسند إلى رئيس مجلس إدارة الرابطة في السابق، إضافة إلى إسناد مكافأة مالية شهرية «100 ألف» للرئيس، يُعتمد صرفها ابتداءً من فبراير الماضي.
وصادقت الجمعية العمومية على عدد من التعديلات في النظام الأساسي للرابطة، وفق ما كشفت عنه المصادر ذاتها، من أبرزها إضافة بند، يسمح بنقل مقرِّها بقرار من الجمعية إلى أي مدينة أخرى، وإنشاء فروع لها في السعودية، وخارجها إذا لزم الأمر.
وشملت التعديلات وضع بند بسحب الثقة من مجلس الإدارة بناءً على طلب من ثلثي المجلس بسبب عجز عن إنجاز أهدافه، أو الوفاء بالتزامات الرابطة، وعدم اتخاذ أي قرار غير مدرج في جدول أعمال الجمعية «غير العادية» إلا بإجماع أعضائها على الموافقة.
وتقرَّر كذلك إسقاط العضوية بشرط أن يصدر ذلك بأغلبية الثلثين بدلًا عن ثلاثة أرباع أعضاء الجمعية العمومية، وعدم عودة العضو «المُسقَط» إلا بعد خمسة أعوام بدلًا عن عام واحد.