|


«الفلاش الكوبي» يسقط فا ويحصد مجددا لقبي الأمريكيتين والشمالية

بـ 3 ضربات.. سانشيز يحتفظ بالحزامين

صورة التقطت أمس للكوبي فرانك سانشيز، الملاكم المحترف، يتقلد حزاميه، اللذين احتفظ بهما، ويرفع يديه احتفالًا على حلبة “اليوم الحاسم” بعد تغلبه بالضربة القاضية على النيوزيلندي جونيور فا (حساب رئيس هيئة الترفيه على إكس)
تغطية: نايف الحمدان 2023.12.24 | 12:33 am

احتفظ الملاكم الكوبي فرانك سانشيز بحزاميه، إثر تغلّبه، أمس، بالضربة التكتيكية القاضية على النيوزيلندي جونيور فا، في النزال الافتتاحي لحدث الملاكمة الاحترافية العالمي “اليوم الحاسم”، الذي احتضنه ملعب “كينجدوم أرينا” ضمن فعاليات موسم الرياض.
وحُسِمَت المواجهة في جولتها السابعة لسانشيز، صاحب الـ 31 عامًا الملقب بـ “الفلاش الكوبي”، ما أبقى بحوزته حزامَي المجلس العالمي للملاكمة “WBC” للأمريكيتين ومنظمة أمريكا الشمالية “NABO” التابعة لمنظمة الملاكمة العالمية “WBO”.
ويحمل المنتصرُ الحزامَ الأول منذ مارس 2020 والثاني منذ أغسطس 2019.
والفوز، في “اليوم الحاسم”، هو الـ 24 في مسيرته الاحترافية، من أصل 25 نزالًا انتهى أحدها دون نتيجة.
في المقابل، تعرض جونيور فا، صاحب الـ 34 عامًا، لخسارة ثالثة في نزاله الاحترافي الـ 23.
وأشار موقع “بوكسنج سين” الإلكتروني العالمي إلى تسديد سانشيز ثلاث ضربات قاضية كانت آخرها حاسمة.
وجاءت الضربة الأولى في الجولة السادسة، والثانية والثالثة في السابعة.
وكتب الموقع المتخصص في الملاكمة الاحترافية “أنهى سانشيز العرض بيده اليمنى، ما دفع فا إلى الإمساك بالحبل قبل أن ينهار على سطح الحلبة.. وأصدر الحكم عدًّا إلزاميًّا حتى رقم 8 ثم قرر إنهاء المواجهة”. ولولا الضربة الحاسمة لخاض الملاكمان جولات النزال الـ 12 كاملة.



الانتصار يلازم هرجوفيتش
حسم الملاكم الكرواتي فيليب هرجوفيتش، أمس في الرياض، نزاله مع الأسترالي مارك دي موري، وأضاف الفوز الـ 17 إلى مسيرته الاحترافية، التي لم يعرف خلالَها خسارةً أو حتى تعادل.
واحتاج هرجوفيتش إلى جولة واحدة فقط، من إجمالي 12، للفوز، بعدما سدد لمنافسه، صاحب الـ 41 عامًا، ضربة تكتيكية قاضية، انتهى عليها ثاني نزالات حدث الملاكمة العالمي “اليوم الحاسم”، المنضوي ضمن فعاليات موسم الرياض.
وفي تصريحٍ للإعلام فور انتهاء المواجهة، توعّد الكرواتي، صاحب الـ 31 عامًا، بهزيمة أي خصم، وقال: “أنا جاهز للحصول على الألقاب، ومستعد للإطاحة بأي خصم”، فيما امتدح الاستضافة والتنظيم السعوديين للحدث، وردّ التحية للمتفرجين في الحلبة الرئيسة لملعب “كينجدوم أرينا”.



الحلبة الرئيسة تشمل الجميع
احتضنت الحلبة الرئيسة، في ملعب “كينجدوم أرينا” أمس، جميع نزالات حدث الملاكمة الاحترافية العالمي “اليوم الحاسم”، الذي جرى ضمن فعاليات موسم الرياض.
وكانت الحلبة الرئيسة مسرحًا للنزالات الثمانية، بعكس حدث “أشرس رجل في العالم”، الذي استضافه الملعب ذاته في 28 أكتوبر الماضي، يوم انطلاق الموسم.
وجرت ستة من نزالات ذلك الحدث على حلبة خارجية، فيما استضافت الحلبة الرئيسة النزال الكبير يومَها، بين الملاكمين البريطاني تايسون فيوري والفرنسي فرانسيس أنجانو.



كاباييل يخطف إنجازي محمودوف
تعرّض الملاكم الروسي أرسلانبيك محمودوف، أمس، على يدي الألماني أجيت كاباييل، للهزيمة الأولى في مشواره الاحترافي، بعد سلسلة من 18 انتصارًا، وخسِر بذلك حزاميه اللذين ذهبا إلى الفائز.
وتواجَه المحترفان في رابع نزالات حدث الملاكمة العالمي “اليوم الحاسم”، الذي احتضنه ملعب “كينجدوم أرينا” ضمن فعاليات موسم الرياض.
وبضربة تكتيكية قاضية في الجولة الرابعة، كسِب كاباييل “31 عامًا” منافسه صاحب الـ 34 عامًا، ووصل إلى الفوز الـ 24 في مشواره الاحترافي الذي شَهِدَ خوضَه العدد ذاته من النزالات.
وحصل المنتصر على حزام اتحاد أمريكا الشمالية “NABF” التابع للمجلس العالمي للملاكمة “WBC”، وحزام “بين القارات” من رابطة الملاكمة العالمية “WBA”.
وبعد النزال، عبّر الملاكمان، المسلمان، عن سعادتهما بالحضور إلى السعودية، وأثنيا على الجانب التنظيمي، وأشارا إلى رغبتهما في زيارة مكة المكرمة.


بـ 3 ضربات..
سانشيز يحتفظ بالحزامين

بـ 3 ضربات..
سانشيز يحتفظ بالحزامين

بـ 3 ضربات..
سانشيز يحتفظ بالحزامين

بـ 3 ضربات..
سانشيز يحتفظ بالحزامين