|


أحمر بريدة يضرب النمور بثلاثية ويذوق أول انتصار خارج ملعبه

هزيمة الاتحاد تنهي انتظار الرائد

صورة التقطت أمس للمغربي كريم البركاوي، مهاجم فريق الرائد الأول لكرة القدم، يفرد ذراعيه احتفالًا بالتسجيل في مرمى الاتحاد خلال مواجهة الطرفين ضمن الجولة الـ 18 من دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي ـ دوري روشن)
مكة المكرمة ـ فيصل الشريف 2023.12.24 | 02:06 am

ذاق فريق الرائد الأول لكرة القدم طعم الفوز خارج دياره في دوري روشن السعودي للمرة الأولى خلال الموسم الجاري بتغلبه على الاتحاد “3ـ1” أمس في مباراة احتضنها ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية “الشرائع” ضمن الجولة الـ 18 من البطولة.
وتقدم الفريق القصيمي في البداية بهدف سجله مهاجمه المغربي كريم البركاوي في الدقيقة 22. وبعد 3 دقائق أدرك الاتحاد التعادل عن طريق مهاجمه البرازيلي رومارينيو.
وأضاف الضيوف هدفين آخرين بواسطة البركاوي ومحمد الدوسري في الدقيقتين 72 و90.
وأوقف الرائد سلسلة التعثرات التي لازمته خلال جميع تنقلاته إلى ملاعب المنافسين منذ بداية الدوري. وقبل ملاقاة الاتحاد، لعب الفريق 7 مباريات بعيدًا عن القصيم، إضافة إلى مواجهة الديربي مع التعاون التي احتسبت خارج ملعبه نظاميًا، وخسر 4 مرات، وتعادل في مثلها. وحقق “أحمر بريدة” انتصاره الرابع فقط في الدوري، وغادر منطقة الهبوط مؤقتًا بفارق الأهداف عن الرياض الذي يحتل المركز الـ 16 وتنقصه مباراة الجولة الـ 18 مع الوحدة اليوم. أما الفريق الغربي فتجمّد رصيده عند 28 نقطة بعدما خسر مرتين متتاليتين في الدوري للمرة الأولى خلال الموسم الجاري وبقي سادسًا.



فابينيو يسترجع ذكرى كورونا
أعادت المشاركة في مركز قلب الدفاع إلى البرازيلي فابينيو، لاعب وسط فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، ذكريات موسم 2020ـ2021 مع ليفربول الإنجليزي، ناديه السابق.
واضطرّ اللاعب إلى شغل هذا المركز أمام الرائد أمس في ظل افتقاد الفريق خدمات جميع مدافعيه بسبب الإيقاف أو الإصابة أو عدم التسجيل ضمن الكشوفات. وسبق للبرازيلي ملء فراغ هذا المركز غالبية الموسم التالي لظهور جائحة كورونا، جرّاء إصابة الهولندي فيرجيل فان دايك، والكاميروني جويل ماتيب، زميليه في ليفربول.
وإجمالًا بدأ فابينيو 27 مباراة في مركز قلب الدفاع خلال أعوامه الخمسة بقميص الفريق الإنجليزي.
وإضافة إلى مركزي المدافع ومحور الوسط، شارك “راقص السامبا” ظهيرًا أيمن مرات عدة خلال مسيرته.



جاياردو يصل أولا
بادر الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، بالوصول إلى ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية “الشرائع” أمس، قبل الجميع، سواء لاعبيه أو عناصر فريق الرائد.
وجاء المدرب إلى الملعب برفقة أعضاء طاقمه الفني عبر سيارة “بي إم دبليو” قبل انطلاق المباراة بنحو ساعتين.
وبعد قليل تبعهم الرباعي البرازيلي رومارينيو ومارسيلو جروهي وفابينيو وإيجور كورونادو. أما اللاعبون الآخرون فوصلوا لاحقًا مستقلين حافلة الفريق، وتوجهوا مباشرة إلى غرفة تبديل الملابس استعدادًا للمباراة التي جرت ضمن الجولة الـ 18 من دوري روشن السعودي.



العليان.. ظاهرة مكررة
رسَّخ مدّ الله العليان، ظهير أيمن فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، أزمته المتكرّرة مع مواجهات الرائد، بطرده مبكرًا خلال لقاء الطرفين أمس ضمن الجولة الـ 18 من دوري روشن السعودي.
وخرج اللاعب مطرودًا للمرة الثالثة أمام الرائد من أصل 4 وقائع إقصاء عاشها طيلة مسيرته الاحترافية.
وعندما كان يمثل التعاون، فريقه السابق، طرد خلال مباراتين من “ديربي القصيم” في موسمين مختلفين، وأقصي مرة أمام النصر.
وحدثت واقعتان من الثلاث في موسم 2019ـ2020، فيما وقعت واحدة ضمن سابقه. وخسر الاتحاد جهود العليان بعد 12 دقيقة فقط جرّاء عرقلته جوليو تفاريس، مهاجم الرائد، أثناء انفراده بمرمى النمور. وتسببت هذه العرقلة في حصوله على بطاقة حمراء مباشرة، بعكس جميع مرات طرده السابقة التي نجمت عن إنذارين.


هزيمة الاتحاد 
تنهي انتظار الرائد

هزيمة الاتحاد 
تنهي انتظار الرائد

هزيمة الاتحاد 
تنهي انتظار الرائد