|


حارس ألمانيا السابق: نوير يتفوق على تير شتيجن

ميونخ - الألمانية 2023.12.24 | 03:04 pm

أكد سيب ماير حارس منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم سابقًا، أن مانويل نوير سيكون الحارس الأساسي للماكينات في يورو 2024، وأنه لا ينبغي عودة توني كروس لصفوف المنتخب خلال البطولة القارية التي تستضيفها ألمانيا.
وقال ماير في مقابلة مع محطة «سبورت1»، الأحد: «أرى أن مانويل نوير حارس بايرن ميونخ يتفوق على تير شتيجن حارس برشلونة».
وأضاف ماير الفائز مع منتخب ألمانيا الغربية بلقب يورو (1972)، وكأس العالم «1974»: «تير شتيجن حارس جيد للغاية لكن نوير عائد إلى مستواه المعهود، لذا لا يوجد شك بشأن من سيكون الرجل الأول في يورو بألمانيا».
وأردف: «يساورني شعور متباين بشأن أداء ألمانيا في يورو 2024 بعد ظهور كارثي في البطولات الأخيرة، بجانب فوزه ثلاث مرات فقط خلال 11 مباراة تجريبية خاضها هذا العام».
ولا يساور ماير أي شك في أن نوير البالغ من العمر 37 عامًا، سيعود لمستواه المعهود، موضحًا: «إنه حارس رائع، سيعود ببساطة».
وعاد نوير إلى المباريات آواخر أكتوبر الماضي، بعد 10 أشهر من الغياب عقب تعرضه لكسر بالساق في ديسمبر، من العام الماضي، أثناء ممارسة رياضة التزلج.
ويعتبر نوير الخيار الأول لألمانيا في البطولات الكبرى منذ 2010، ومن المتوقع عودته للمنتخب خلال المباريات التجريبية في مارس المقبل.
وحل تير شتيجن مكان نوير في المنتخب الألماني هذا العام، ويطمح للبقاء في مركز الحارس الأول، لكنه ابتعد عن الملاعب حاليًا عقب خضوعه لجراحة في الظهر.
ونادى البعض بضرورة عودة توني كروس الذي اعتزل اللعب الدولي في 2021، ولم يعارض يوليان ناجلسمان مدرب المنتخب الألماني، فكرة عودة نجم وسط ريال مدريد الإسباني.
وأشار ماير في هذا الصدد: «لقد حظى بوقته، لدينا العديد من اللاعبين الموهوبين في هذا المركز، الذين بوسعهم مساعدة الفريق».