|


الشاعر يرفض حكاية الأجيال.. ويتحدث عن بديل المجلات

الدهام: المحاورة لا تعجبني

رشيد الدهام
الرياض ـ هاني السليس 2023.12.25 | 12:58 am

أوضح لـ “الرياضية” الشاعر السعودي، رشيد الدهام، أن ساحة الشعر تعيش أجمل حالاتها في الوقت الراهن. وأضاف: “الشعر موجود، والمميزون حاضرون في الساحة، ولم يتغيبوا والدليل تفاعل محبيهم مع نصوصهم الجديدة عبر حساباتهم الرسمية في السوشال ميديا”.
وأوضح الدهام أنه غير متابع لفن المحاورة، مشيرًا إلى أن الساحة لها أهلها ومحبوها. وأردف: “المحاورة لها عشاقها، ولكن أنا لا أنجذب لها وغير متابع، على الرغم من وجود شعراء مبدعين داخل ساحتها وحاليا نشاهدهم متألقين بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بعد دعمهم من إدارة نادي الإبل ”
وأكد الدهام أن الشعراء الجدد في الساحة مميزون ويقدمون نصوصًا مليئة بالإبداع. وتابع: “الشعراء الجدد في الساحة يقدمون لنا شعرًا حقيقيًا مليئًا بالإبداع، والصور الجميلة، وأعتقد أن معظمهم سيكون له شأن كبير داخل الساحة في المواسم المقبلة”. ورفض الشاعر السعودي أن يربط الابداع الشعري بجيل معين
وقال: “الشعراء الحاليون في الساحة، خاصة الجدد منهم مثلهم مثل جيل الأمير بدر بن عبد المحسن لأن الشعر لا يعترف بالأجيال أو الأسماء بل يعترف بالمبدعين”.. وبيّن الدهام أن المسابقات الشعرية قدمت لنا جيلًا مميزًا، مؤكدًا أن مشاركة تلك الأسماء أسهمت في نشرها داخل الساحة. وقال: “في السابق الشاعر يعتمد على النشر داخل المجلات والصحف المختصة بالشعر، وحاليًا المسابقات الشعرية أصبحت بديلة لتلك الفترة وهذا ما جعلنا نشاهد كل موسم شعراء جددًا في الساحة”.