|


5 محترفين من «روشن» ضمن أفضل 100 لاعب في العالم

صورة ضوئية من صحيفة «جارديان - Guardian»
الرياض - الرياضية 2023.12.25 | 06:30 pm

ضمّت قائمة أفضل 50 لاعبًا في العالم، الدوليين البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما قائدي فريقي النصر والاتحاد لكرة القدم، وفق ما أوضحته صحيفة «جارديان - Guardian»، التي أشارت إلى وجود خمسة لاعبين من دوري روشن السعودي ضمن قائمتها لأفضل 100 لاعب في العالم.
وأصدرت صحيفة Guardian قائمتها السنوية التي تنشرها نهاية كل عام لأفضل 100 لاعب في العالم، وضمت 5 لاعبين من دوري روشن السعودي للمحترفين وهم الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش «النصر»، الفرنسي كريم بنزيما «الاتحاد» ياسين بونو «الهلال» ورياض محرز «الأهلي» .
وتصدر النرويجي إيرلينج هالاند قائمة أفضل لاعبي العالم، وحل بعده جواد بيلينجهام نجم ريال مدريد وصيفًا له، والفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان «ثالثًا» والإنجليزي هاري كين مهاجم بايرن ميونيخ «رابعًا»، والإسباني رودري لاعب مانشستر سيتي في المركز الخامس.
وحلَّ كريستيانو رونالدو في المركز 27 على العالم، فيما كانت المرتبة 38 من نصيب كريم بنزيما، مع احتلال ياسين بونو المقعد الـ (58)، ورياض محرز (92)، ومارسيلو بروزوفيتش (94) في القائمة.
وجاء ياسين بونو، حارس الهلال والمنتخب المغربي، في المركز السادس ضمن حراس المرمى المنضمين إلى القائمة، بعد إحكام ايدرسون قبضته على المركز الأول، يليه تير شتيجن، فاليسون بيكر، ثم تيبو كورتوا، وايميليانو مارتينيز، الحارس الأرجنتيني في المراكز من الثاني إلى الخامس.


5 محترفين من «روشن» ضمن أفضل 100 لاعب في العالم