|


عمومية الأندية توافق على إلغاء فريق مشروع التوثيق

جانب من اجتماع الجمعية العمومية ويبدو إبراهيم القاسم الأمين العام في الاتحاد السعودي لكرة القدم (المركز الإعلامي - اتحاد القدم)
الرياض - عبدالرحمن مشبب 2023.12.25 | 06:46 pm

وافق أعضاء الجمعية العمومية على مقترح عدد من الأندية في اجتماع مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، والذي يقضي بإلغاء فريق عمل المشروع، بسبب رغبة بعض الأندية التي تغيرت مجالس إدارتها في ترشيح مرشح آخر.
وكانت مصادر «الرياضية» قد أشارت إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم بصدد طرح فكرة التصويت على إلغاء فريق عمل المشروع المكون من 11 عضوا، بسبب رغبة بعض الأندية التي تغيرت مجالس إدارتها في ترشيح مرشح آخر.
كما كشفت ذات المصادر إلى أن اتحاد القدم يتجه إلى تمديد فترة مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية المقرر الإعلان عن نتائجه النهائية في مارس المقبل، على أن يتم منح مهلة الأندية فرصة لإرسال مرشحيها، في حال رجحت كفة التصويت على إلغاء فريق العمل الحالي، كما يحق لأعضاء فريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية السابق ترشيح أنفسهم مجددا شريطة موافقة اللجنة القانونية عليهم.
وكان فريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية عقد، الإثنين، اجتماعه الدوري الثالث، بحضور إبراهيم القاسم الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، وممثلي الأندية أعضاء الجمعية العمومية، وممثلي الجهات المشاركة: وزارة الرياضة، رابطة الدوري السعودي للمحترفين، هيئة الإذاعة والتلفزيون.
وفي بداية الاجتماع استعرض حكيم غزاوي الباحث والمؤرخ الرياضي المرشح من الاتحاد الدولي أبرز ما تم عمله من قبل المؤرخين الدوليين خلال الفترة الماضية، من أبرزها تسليم أكثر من 300 وثيقة رسمية من أرشيف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تاريخ كرة القدم السعودية، بالإضافة إلى المقالات المرتبطة بالكرة السعودية من المجلة الرسمية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم «FIFA» الصادرة في منتصف السبعينيات الميلادية، وأكثر من 400 صورة من أرشيف الاتحاد الدولي FIFA عن مشاركات المنتخبات الوطنية والأندية السعودية، إلى جانب عدد من الوثائق التي يعود تاريخها إلى منتصف الستينيات الميلادية.
وبين البيان الذي نشره الاتحاد السعودي عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس» أن الخبراء الدوليين الذين تم ترشيحهم من قبل الاتحاد الدولي أتموا عددا من الدراسات الاستشارية حول تاريخ كرة القدم السعودية ومقارنتها ببعض الحالات لعدد من الاتحادات الدولية وخارطة المشروع المقترحة من الخبراء، والتي سيتم طرحها على الأندية لتلقي الملاحظات بعد الاتفاق مع فريق العمل.
وكشف الأمين العام إبراهيم القاسم الانتهاء من إعداد المنصة الرقمية الداخلية للمشروع، والتي سوف يتم من خلالها تعزيز العمل الجماعي بين أعضاء الفريق، وأرشفة جميع المستندات اللازمة، بالإضافة إلى عدد من المزايا التي تساعد في تسريع وتيرة العمل، كما تم الكشف عن الترتيبات الإدارية اللازمة للمشروع.
واستعرض القاسم المقترح الوارد من عدد من الأندية بعد انعقاد الاجتماع الدوري الثاني، يذكر أنه سيتم الإعلان خلال الأيام المقبلة عن بريد إلكتروني لاستقبال أراء الجماهير وتلقي المستندات من المهتمين والمؤرخين الراغبين في المشاركة.


عمومية الأندية توافق على إلغاء فريق مشروع التوثيق

عمومية الأندية توافق على إلغاء فريق مشروع التوثيق