|


بـ«العكسي القاتل».. الأهلي يصل نهائي السوبر المصري

فرحة إمام عاشور لاعب فريق الأهلي المصري عقب تسجيل جوستيك أرثر لاعب سيراميكا بالخطأ في مرماه ، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين، في كأس السوبر المصري، الإثنين. (الأهلي المصري - المركز الإعلامي)
أبوظبي - الرياضية 2023.12.25 | 10:31 pm

صعد فريق الأهلي الأول لكرة القدم، إلى نهائي كأس السوبر المصري في الإمارات، عبر فوزه في الوقت القاتل على سيراميكا كليوباترا «1-0»، الإثنين، على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي، ضمن الدور قبل النهائي.
وجاء هدف الحسم للأهلي عند الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة، بنيران صديقة عن طريق جوستيك آرثر لاعب سيراميكا «خطأ في مرماه».
وشهدت الثواني الأخيرة من المباراة طرد محمد إبراهيم لاعب سيراميكا إثر اعتراضه على الحكم عقب الهدف.
ويلتقي الأهلي في النهائي مع مودرن فيوتشر الذي تغلب على بيراميدز بركلات الترجيح «14-13»، في وقت سابق.
وخلت أول ربع ساعة من أي فرص حقيقية باستثناء تسديدة إمام عاشور التي أمسك بها محمد بسام حارس سيراميكا عند الدقيقة 12.
وجاءت أول هجمة لسيراميكا عند الدقيقة 26 حينما مر محمود عبد الحفيظ زلاكة لاعب سيراميكا من محمد عبد المنعم مدافع الأهلي بشكل رائع، وانفرد أمام المرمى ويسدد لكن محمد الشناوي حارس الأهلي دافع عن شباكه ببسالة.
وأجرى السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي تغييرًا اضطراريًا عند الدقيقة 35 بخروج الشناوي للإصابة ونزول مصطفى شوبير.
وأهدر الجنوب إفريقي بيرسي تاو فرصة ذهبية لتسجيل هدف السبق الأهلاوي عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن محمد بسام وقف له بالمرصاد.
وجاءت أول فرصة حقيقية في الشوط الثاني مع حلول الدقيقة 68 عندما أرسل حسين الشحات كرة عرضية زاحفة قابلها كريم فؤاد بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكن أبعدها محمد بسام حارس سيراميكا، لتصل إلى طاهر محمد طاهر الذي سدد مرة أخرى ولكن فوق الشباك.
وعند الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة حسم الأهلي الفوز بهدف عكسي سجله جوستيك أرثر لاعب سيراميكا بالخطأ في مرماه حينما حاول تشتيت تسديدة إمام عاشور التي ارتدت من القائم، لكنه أسكن الكرة في شباك فريقه.


بـ«العكسي القاتل»..  الأهلي يصل نهائي السوبر المصري

بـ«العكسي القاتل»..  الأهلي يصل نهائي السوبر المصري

بـ«العكسي القاتل»..  الأهلي يصل نهائي السوبر المصري