|


من هو جنش الذي قاد فيوتشر إلى نهائي السوبر المصري؟

محمود عبد الرحيم «جنش» حارس مرمى فريق مودرن فيوتشر المصري الأول لكرة القدم، خلال مواجهة بيراميدز، الإثنين.
القاهرة - أحمد مختار 2023.12.25 | 10:53 pm

قاد محمود عبد الرحيم «جنش» حارس المرمى مودرن فيوتشر إلى التأهل إلى نهائي كأس السوبر المصري بنظامه الجديد، بعد تصديه لأكثر من ركلة جزاء ساهمت في فوزالفريق على منافسه بيراميدز، ليضرب موعداً مع الأهلي في النهائي، الخميس، على أرض ملعب م دولة الإمارات.
ويعد «جنش» أحد أفضل الحراس المصريين فيما يخص التصدي لركلات الترجيح، سواء مع فريقه الحالي مودرن فيوتشر، أو خلال فترته السابقة مع فريق الزمالك المصري، حين فاز معه بعدد من البطولات المحلية والقارية.
وبدأ جنش مسيرته الكروية في الإسكندرية مع نادي الأوليمبي، خلال الفترة من 2008 وحتى 2011، قبل أن ينتقل إلى صفوف نادي الزمالك ويبدأ مرحلة جديدة من النجومية، ليستمر في صفوف القلعة البيضاء حتى عام 2021.
وحصد جنش مع الزمالك عدد كبير من البطولات، مثل بطولة كأس مصر 5 مرات، وبطولة الدوري المصري مرتين، وبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية مرة، بالإضافة إلى كأس السوبر المصري مرة واحدة.
ويعد نهائي كأس السوبر المصري عام 2017 من أشهر مباريات جنش مع الزمالك، بعد تصديه لـ3 ركلات ترجيح، وقيادته الزمالك للفوز في المباراة النهائية على الأهلي بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح.
كذلك كان جنش أحد الأسباب الرئيسية وراء فوز الزمالك بالثنائية المحلية عام 2015، بعد تصديه لـ3 ركلات ترجيح خلال مباراة نصف نهائي كأس مصر بين الزمالك وسموحة، ليفوز الفريق الأبيض ويصل إلى المباراة النهاية وينتصر على غريمه الأهلي بهدفين دون رد.
ورحل محمود جنش عن صفوف الزمالك عام 2021 منتقلاً إلى فريق مودرن فيوتشر، حيث واصل تألقه الكبير ليكون أحد أعضاء الفريق الفائز ببطولة كأس الرابطة المصرية عام 2022، بعد الانتصار في النهائي على غزل المحلة بنتيجة 5-1.
ولعب جنش دوراً محورياً في تأهل فريق مودرن فيوتشر إلى بطولة الكونفدرالية الأفريقية عام 2023، بعد نجاحه في قيادة فيوتشر للفوز على أول أغسطس الأنجولي بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح، بعد نهاية مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل 2-2 بين الفريقين.
الجدير بالذكر أن محمود جنش يعد لاعباً دولياً مع منتخب مصر منذ عام 2018، إلا أنه لم يشارك أساسياً سوى في 3 مباريات دولية فقط، ليكون نجاحه بشكل أكبر مع الأندية خاصة في مباريات الكؤوس وأدوار خروج المغلوب.