|


ساوثجيت: كرة القدم تٌشعر بالخوف والرهبة

جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم (أرشيفية)
لندن - الألمانية 2023.12.26 | 03:40 pm

أكد جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، أنه لا يوجد منصب من شأنه أن يخيفه أو يرهبه في عالم الساحرة المستديرة بعد قيادته الأبيض الإنجليزي.
وقال ساوثجيت، الذي سبق له تدريب فريق ميدلزبره الإنجليزي، لشبكة «سكاي سبورتس»:« كان عمري 35 عامًا عندما كنت مدربًا في الدوري الإنجليزي الممتاز وأنهينا مشاركتنا في المركزين 12 و13».
وأضاف في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية «بي أيه ميديا»: «لم أكن أعرف شيئًا مثل ما أعرفه الآن، لا توجد مهنة في عالم كرة القدم من شأنها أن تخيفك أو ترهبك، بعد أن عشت في هذه الوظيفة».
وأردف المدرب الإنجليزي أنه يتذكر حديثه مع جوزيه مورينيو عندما كان يتولى تدريب مانشستر يونايتد وقال له حينها: «عندما تنتهي من الدور الذي تشغله الآن، ستكون قادرا على فعل أي شيء حقا»، واعتقدت أن هذا ربما كان صحيحًا، ولكن بعد مرور 7 أعوام أصبح الأمر صحيحًا بالتأكيد.
وتابع ساوثجيت: «بالطبع لن أبقى هنا لمدة 20 أو 30 عامًا ولا أعرف ماذا سيخبئ لنا المستقبل، أنا هادئ جدا بشأن ذلك، لكنني لست قلقا بشأن ما قد يكون عليه الأمر».
وأمضى ساوثجيت 3 أعوام في تدريب ميدلزبره بين عامي 2006 و2009، و4 أعوام أخرى في قيادة منتخب إنجلترا للشباب تحت 21 عامًا، وتم تعيينه مديرًا فنيا للمنتخب الأول خلفًا لسام ألارديس، في أكتوبر 2016.
وقاد ساوثجيت منتخب الأسود الثلاثة إلى نهائي بطولة أمم أوروبا يورو 2020، كما بلغ معه الدورين قبل النهائي والثمانية في نسختي كأس العالم الأخيرتين عامي 2018، و2022 على الترتيب.
ويبدأ منتخب إنجلترا استعداداته لبطولة أمم أوروبا المقبلة بمباراتين تجريبيتين على ملعب «ويمبلي» في العاصمة البريطانية لندن، أمام منتخبي البرازيل وبلجيكا في مارس المقبل.
ويتولى ساوثجيت تدريب منتخب إنجلترا منذ 7 أعوام، حيث يعد فريقه الملئ بالمواهب من أبرز المرشحين للتتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» المقررة في ألمانيا الصيف المقبل.
وستكون هذه هي البطولة الكبرى الرابعة لساوثجيت صاحب الـ53 عامًا، كمدرب لإنجلترا، علمًا بأن عقده الحالي مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ينتهي في ديسمبر المقبل.