|


كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما يتواجهان بعد 15 عاما

الكلاسيكو يعيد قمة ليون ويونايتد إلى الأذهان

البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما خلال لقائهما عام 2008 عندما كانا يمثلان مانشستر يونايتد وليون (أرشيفية)
جدة - أحمد مختار 2023.12.27 | 01:26 am

أعادت مواجهة البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما في كلاسيكو الكرة السعودية، الأذهان إلى قمة قديمة جمعت الثنائي، منذ أكثر من 15 عاماً، قبل انتقال النجمين إلى صفوف ريال مدريد عام 2009.
وسبق للنجم البرتغالي رونالدو مواجهة النجم الفرنسي كريم بنزيما، حين كان يلعب الأول في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، والثاني في صفوف ليون الفرنسي عام 2008.
وتواجه يونايتد مع ليون، ضمن منافسات دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا عام 2008 حيث انتهى اللقاء الأول في فرنسا بالتعادل الإيجابي «1-1» في 20 فبراير 2008، وحينها سجل كريم بنزيما هدف فريقه ليون الوحيد، بينما لم يتمكن رونالدو من التسجيل في هذه المباراة.
وعاد كريستيانو لقيادة فريقه مانشستر يونايتد إلى الفوز في لقاء الإياب، يوم 4 مارس 2008، على ملعب الأولد ترافورد الشهير، بعد تسجيله هدف المباراة الوحيد، معلنًا تأهل اليونايتد إلى ربع النهائي بعد الفوز بنتيجة «2-1» في مجموع المباراتين.
وأكمل مانشستر يونايتد مشواره في بطولة دوري أبطال أوروبا حينها، لينجح في تحقيق اللقب، بعد الانتصار في المباراة النهائية على فريق تشيلسي بركلات الترجيح.
وأكمل كريستيانو رونالدو موسماً آخر في صفوف مانشستر يونايتد، وبالمثل فعل كريم بنزيما الذي دافع عن ألوان ليون خلال «2008-2009»، قبل أن ينتقل الثنائي إلى صفوف ريال مدريد في صيف 2009.
يذكر أن كريستيانو رونالدو لم يواجه ريال مدريد في أي مباراة رسمية، عندما احترف في صفوف يوفنتوس الإيطالي ثم عودته إلى مانشستر يونايتد، لذلك لم يلعب ضد بنزيما في أي لقاء، قبل أن يلتقيان داخل ميدان ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل في جدة، خلال كلاسيكو دوري روشن السعودي للمحترفين، والذي انتهى لصالح النصر بقيادة رونالدو على الاتحاد بنتيجة «5-2»، في لقاء مؤجل من الجولة 17.