|


المدرب الإنجليزي يعيد جراي على حساب الغامدي وينتهج الهجوم

العتيبي وعبد الرحمن يصعبان قرار جيرارد

صورة التقطت أمس للجامايكي ديماراي جراي، جناح فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، يسيطر على الكرة وسط ملاحقة محمد الكويكبي في مناورة تكتيكية تحضيرًا لمواجهة الحزم اليوم ضمن منافسات الجولة الـ 19 من دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي ـ الاتفاق)
الدمام ـ وليد الصيعري 2023.12.28 | 02:49 am

كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن مفاضلة الإنجليزي ستيفن جيرارد، مدرب فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، بين راضي العتيبي ومحمد عبد الرحمن، لإشراك أحدهما في مركز الظهير الأيمن أمام الحزم، اليوم، ضمن منافسات الجولة الـ 19 من دوري روشن السعودي.
وبحسب المصادر، أظهر الإنجليزي خلال تدريب أمس نيته انتهاج أسلوب هجومي الطابع، معتمدًا على تركيبة في الخط الأمامي تشمل السويدي روبن كوايسون، والفرنسي موسى ديمبيلي، والجامايكي ديماراي جراي.
وسيضحّي جيرارد بأحمد الغامدي الذي شغل مركز الجناح الأيسر في الجولة الماضية لإعادة جراي إلى التشكيل بعد انتهاء عقوبة إيقافه لمباراتين.
وخلال الحصص التدريبية الأخيرة بدّل المدرب بين العتيبي وعبد الرحمن مثلما يفعل في المباريات، وكلاهما بحسب المصادر جاهز للعب أساسيًّا أمام الحزم.
وباستثناء إبعاد الغامدي لصالح جراي، واحتمالية مشاركة العتيبي على حساب عبد الرحمن، سيحتفظ بقية عناصر تشكيل المباراة الماضية بأماكنهم، وفق ترجيح المصادر.
وكما جرت العادة، استبق جيرارد التدريب الختامي بمحاضرة فنية شرح خلالها ثغرات المنافس وطريقة مواجهته، قبل التحول إلى الملعب لإجراء بعض التدريبات اللياقية والتكتيكية ثم عقد مناورة في النهاية.



الاتفاق يقاوم رقم الرائد
يقاوم فريق الاتفاق الأول لكرة القدم معادلة ثاني أطول سلسلة غياب عن الانتصارات في النسخة الجارية من دوري روشن السعودي عندما يستضيف الحزم، اليوم، ضمن الجولة الـ 19 من المسابقة.
ويدخل الفريق الشرقي المباراة فاقدًا للفوز في آخر 7 مباريات منذ انتصاره على الوحدة “3ـ2” ضمن الجولة الـ 11.
ويتوق الفريق لإيقاف النزيف بعد 4 تعادلات و3 هزائم في الجولات السبع الماضية.
ويبحث عن ذلك أمام الفريق القصيمي الذي سجّل السلسلة الأسوأ على هذا الصعيد في الدوري.
ومرّ الحزم ببداية صعبة في البطولة شهدت عجزه عن تحقيق أي انتصار طيلة الجولات التسع الأولى.
أمّا السلسلة التي يخشى الاتفاق تكرارها فكانت من نصيب الرائد عندما بقي دون انتصار 8 مباريات متتالية بين الجولتين الخامسة والـ 12.



مواجهات الدمام.. السجل متوازن
تتوازن نتائج مواجهات فريق الاتفاق الأول لكرة القدم ونظيره الحزم في الدمام على صعيد بطولة دوري المحترفين.
والتقى الفريقان على أرض الاتفاق 6 مرات في البطولة التي استحدثت موسم 2008ـ2009. وفاز الفريق الشرقي بـ 3 مواجهات موزّعة على مواسم 2010ـ2011 و2018ـ2019 و2021ـ2022. أما أبناء الرس فعادوا من الدمام بالانتصار مرتين، الأولى موسم 2009ـ2010، والأخرى 2019ـ2020.
وحدث التعادل مرة واحدة كانت في أولى المواجهات الست موسم 2008ـ2009.
ويتفوق الاتفاق 12ـ9 في مجموع أهداف هذه المباريات.