|


الركراكي يختار القائمة النهائية قبل كأس الأمم الإفريقية

استبعاد حمدالله من منتخب المغرب

الرباط - رويترز 2023.12.28 | 03:09 pm

استبعد المغربي وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب الأول لكرة القدم، الخميس، مواطنه عبد الرزاق حمد الله مهاجم فريق الاتحاد السعودي من القائمة النهائية المشاركة في كأس الأمم الإفريقية، ساحل العاج الشهر المقبل.
وتضم قائمة المنتخب المغربي، رابع كأس العالم 2022 في قطر، 27 لاعبًا، بعد أن استدعى الركراكي سفيان بوفال، ومحمد الشيبي، حيث فضل الثنائي عن العديد من لاعبي المنتخب الأولمبي، كما عاد أيضًا سليم أملاح، وأسامة العزوزي، ونصير مزراوي بعد تعافيهم من الإصابة.
وقال الركراكي، الذي استبعد عبد الرزاق حمد الله من التشكيلة: «إن المنتخب المغربي سيسافر إلى ساحل العاج قبل انطلاق مبارياته في المجموعة السادسة بأسبوع واحد».
ويخوض المغرب مباراة تجريبية واحدة أمام جامبيا في الـ7 من يناير المقبل، وكان الركراكي قد اختار قائمة موسعة ضمت 55 لاعبًا قبل تقليصها إلى 27 لاعبًا في النهاية.
ويفتتح المنتخب المغربي مبارياته في المجموعة الـ6 بمواجهة تنزانيا، الأربعاء 17 يناير المقبل على ملعب لوزان بيكو، ثم يلتقي بعدها بأربعة أيام الكونجو الديمقراطية، على أن يختتم دور المجموعات بلقاء زامبيا في الـ24 من الشهر ذاته.
وضم الركراكي 27 لاعبًا في القائمة النهاية يتقدمهم الثنائي ياسين بونو، ومنير المحمدي حراس فريقي الهلال السعودي ومواطنه الوحدة، والمهدي بنعبيد حارس الجيش الملكي، رومان سايس مدافع «الشباب»، ونصير مزراوي لاعب «بايرن ميونيخ الألماني»، وأشرف حكيمي «باريس سان جيرمان»، الفرنسي) ونايف أكرد« وست هام يونايتد الإنجليزي»، ويونس عبد الحميد، وأمير ريتشاردسون «رانس الفرنسي»، عبد الكبير أبقار «ألافيس الإسباني» ويحيى عطية الله «الوداد البيضاوي»، وشادي رياض «ريال بتيس الإسباني» ومحمد الشيبي «بيراميدز المصري»، وسفيان أمرابط «مانشستر يونايتد»، وعز الدين أوناحي، وأمين حارث «أولمبيك مرسيليا الفرنسي»، وبلال الخنوس «جنك البلجيكي» وإسماعيل صيباري «أيندهوفن الهولندي»، وأسامة العزوزي «بولونيا الإيطالي»، وسليم أملاح «بلنسية الإسباني»، وحكيم زياش «غلطة سراي التركي»، ويوسف النصيري «إشبيلية الإسباني»، وأمين عدلي «بايرن ليفركوزن الألماني»، وأيوب الكعبي «أولمبياكوس اليوناني»، وعبد الصمد الزلزولي «ريال بيتيس الإسباني»، وطارق تيسودالي «لاجونتواز البلجيكي»، وسفيان بوفال «الريان القطري».