|


أمام الفيحاء.. الهلال يخشى سيناريو الدور الأول

البرتغالي روبن نيفيز لاعب الهلال في صراع على الكرة مع سلطان مندش لاعب الفيحاء وسط متابعة الإسباني فيكتور رويز زميله خلال آخر مواجهة جمعت الفريقين في الدوري (أرشيفية)
الرياض- عاصم محيي الدين 2023.12.28 | 10:00 pm

يخشى فريق الهلال الأول لكرة القدم، تكرار سيناريو مواجهة الدور الأول عندما يحل ضيفًا على الفيحاء، ضمن مباريات الجولة الـ19 من دوري روشن السعودي، في لقاء يحتضنه ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، الجمعة.
وتعادل الأزرق العاصمي «1-1»، مع «برتقالي»، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري، وكان أول تعادل من اثنين لمتصدر الترتيب بعد مرور 18 جولة حتى الآن.
يتفوق الهلال وتاريخيًا على الفيحاء، خلال 13 مباريات في المسابقات كافة، بـ6 انتصارات مقابل 4 فيما حضرت نتيجة التعادل بينهما في 3 مواجهات.
ويسعى فريق الهلال إلى مواصلة انتصاراته المتتالية بالوصول إلى الفوز رقم 12، وإضافة الفيحاء إلى قائمة ضحاياه، والاستمرار في المسابقة بسجل خال من الخسارة.
ويفقد البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال خدمات البرازيلي مالكوم، الذي يقضي حالًا فترة علاجية وتأهيلية، إثر إصابته في عضلة الساق.
ويعوّل جيسوس على النهج الهجومي للحسم، معتمدًا على الصربي ألكساندر ميتروفيتش ومواطنه سيرجي سافيتش، والبرازيلي ميشايل ديلجادو والبرتغالي روبن نيفيز، وسالم الدوسري، وخلفهم المغربي ياسين بونو حارس المرمى.
وفي المقابل، يمر فريق الفيحاء بحالة من عدم الاتزان، حيث خسر 4 جولات تواليًا أمام «ضمك، التعاون، الأهلي، الخليج»، ويعود آخر انتصار حققه إلى الجولة الـ14 عندما فاز على الفتح.
ويفقد الصربي فوك رازوفيتش، مدرب الفريق عدد من العناصر المهمة في الفريق خلال الفترة الماضية، كما هو الحال مع المغربي عبدالحميد صابري والبرازيلي ريلر والنيجيري إنتوني نواكايمي والإيفواري جيسلان كونان.
ويبرز في صفوف الفيحاء، الصربي فلاديمير ستويكوفيتش حارس المرمى والزامبي فاشيون ساكالا والنيجيري هنري أونيكورو وسلطان مندش وسامي الخيبري .
ويحتل الفيحاء المركز الحادي عشر في ترتيب سلم الدوري برصيد 19 نقطة من 4 انتصارات و7 تعادلات ومثلها هزائم.