|


الآسيوي يؤجل مباريات أبطال آسيا

الرياض - عبدالله الحنيان 2023.12.28 | 11:54 pm

اتفق مسؤولو الاتحاد الآسيوي، على تأجيل مواجهات دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا “النسخة الجارية”، خلال اجتماعات عقدت أمس.
وكشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، عن أن قرار التأجيل اتخذ بالفعل وتبقى فقط الإعلان الرسمي عنه، بعد مباحثات تمت بين المسؤولين، إضافة إلى طلبات من الأندية المتأهلة. وسحب الاتحاد القاري في كوالالمبور العاصمة الماليزية، أمس، قرعة الدور ثمن النهائي، وكان موعد مواجهاتها محددًا في 12 و13 و14 فبراير المقبل، وهو ما يتعارض مع نهائي كأس آسيا للمنتخبات في 10 فبراير المقبل، البطولة التي تستضيفها الدوحة العاصمة القطرية.
وكانت مصادر حساب “الرياضية عاجل” عبر منصة “إكس” كشفت عن محاولات من بعض الأندية الآسيوية لتأجيل مباريات ذهاب دور الـ16 “يومًا واحدًا فقط” بسبب نهائي كأس آسيا 2023 المنتظر، وسيعلن الاتحاد الآسيوي عن التعديلات الجديدة بعد دراسة الجدولة.
يشار إلى أن القرعة وضعت مواجهة سعودية خالصة بين الفيحاء والنصر، بينما يواجه الهلال نظيره سباهان الإيراني، والاتحاد مع نافباخور الأوزبكي، فيما يلتقي العين الإماراتي ناساف الأوزبكي.
وكان قد تأهل في المستوى الأول من أندية غرب آسيا 5 فرق، وهي: الهلال، النصر، الاتحاد، العين الإماراتي، وناساف الأوزبكي، فيما تأهل من المستوى الثاني: سباهان الإيراني، نافباخور الأوزبكي، والفيحاء السعودي.
وتلعب أندية النصر، الهلال، الاتحاد، والعين، مباراة الذهاب خارج أرضها، فيما تلعب مباريات الإياب على ملعبها.