|


18 يناير.. السوبر الإيطالي ينطلق في الرياض

لحظة تتويج فريق إنتر ميلان الأول لكرة القدم، بلقب السوبر بعد فوزه على ميلان، 18 يناير 2023 على ملعب الملك فهد الدولي (تصوير - فهد المري
الرياض - الرياضية 2023.12.29 | 12:06 am

أعلنت وزارة الرياضة،، الخميس، عن استضافة السعودية بطولة كأس السوبر الإيطالي للمرة الرابعة، خلال الفترة من 18 إلى 22 يناير 2024، بمشاركة أربعة أندية: إنتر ميلان، ونابولي، ولاتسيو، إضافة إلى فيورنتينا.
ويحتضن ملعب «الأول بارك» بمدينة الرياض، مواجهات البطولة التي تلعب بنظام خروج المغلوب؛ حيث يلتقي في المواجهة الأولى فريقا نابولي وفيورنتينا، الخميس 18 يناير، على أن يواجه فريق إنتر ميلان "حامل لقب النسخة الماضية"، نظيره لاتسيو الجمعة 19 يناير، ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية التي تلعب، الإثنين 22 يناير المقبل.
وتعد هذه النسخة هي الرابعة التي تستضيفها السعودية، بعد أول نسخة في جدة، وتوّج بلقبها فريق يوفنتوس، بعد فوزه على نظيره إيه سي ميلان، فيما احتضنت الرياض النسخة الثانية وتوّج بلقبها فريق لاتسيو، بعد فوزه على منافسه يوفنتوس، وكذلك استضافت العاصمة النسخة الثالثة وتوّج بلقبها فريق إنتر ميلان، بعد تغلبه على فريق إيه سي ميلان.
يذكر أن هذه البطولة تعد ضمن حزمة من البطولات والفعاليات الرياضية الدولية التي تستضيفها السعودية، وتنظمها وزارة الرياضة، نحو تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، وكإحدى مبادرات برنامج جودة الحياة.