|


السنيدي يرصد ارتفاع المبيعات.. ويطرح سخانات طاقة شمسية

لوازم «الهايكنج» تستقطب الأجانب

صورة التقطت أمس لشقيقين من الأردن يقتنيان مستلزمات للرحلات البرية من أحد فروع متجر “السنيدي” في الرياض تصوير: تركي المطيري
الرياض ـ تركي المطيري 2023.12.29 | 01:29 am

يصنع موسم “الطلعات” البرية تنافسًا سنويًا بين متاجر لوازم الرحلات، لتقديم منتجات مبتكرة تلبّي احتياجات محبّي “الكشتات” وعرض تصاميم مختلفة لما سبق طرحه من لوازم.
يتزامن ذلك مع تَشكُّل شريحة زبائن أجانب، من الزائرين والمقيمين، يُقبِلون على أقسامٍ مختلفة، بينها قسم المشي الجبلي “الهايكنج”. ويكشف لـ “الرياضية” ثامر السنيدي، ابن مالك متجر السنيدي للوازم الرحلات، عن زيادة مبيعات قسم “الهايكنج” بنسبة 40 إلى 50 في المئة بفضل إقبال الأجانب عليه كلَّ جمعة. والمشي الجبلي نشاطٌ عالمي يجمع بين الرياضة والمغامرة والسياحة، في مناطق المرتفعات الجبلية، وتمارسه أعمار مختلفة، في مقدمتها كبار السن.
ويوضح السنيدي “نوفِّر جميع متطلبات هذا النشاط، وبجودة خامات عالية تتحمل الظروف المناخية”، فيما يلفِت إلى طرح المتجر، خلال الشتاء الجاري، مجموعةً من المنتجات والخدمات الجديدة أمام محبّي “الكشتات”. ويمتلك المتجر، الذي انطلق من القصيم قبل نحو نصف قرن، 7 فروعٍ على مستوى السعودية.
وافتتح قبل أسبوعين، في قطر، أول فرعٍ له خارج البلاد، فيما يبيع المنتجات، أيضًا، عبر متجره الإلكتروني.
ويشير السنيدي إلى خدمة “تجهيز السيارة” بوصفها أحدث منتجات المتجر. ويشرح قائلًا “هي خدمة جديدة أطلقناها للتو، عبارة عن تجهيز كامل للسيارة من الألف إلى الياء، يوفر مطبخًا متكاملًا، وجلسةً لنحو ستة أشخاص، ومكانًا للنوم، علاوةً على باقي المتطلّبات من معدّات ماء وكهرباء”.
وبسؤاله عن السعر، أجاب “يبدأ من 4 آلاف ريال وصولًا إلى 25 ألفًا”. ومنذ بداية الشتاء الجاري، يبيع المتجر خيمةً للرحلات الهوائية، بطُرزٍ متعددة تقاوم المطر والرياح، ويصل سعر أحدها إلى 2500 ريال. وردًا على استفسارٍ عن سبب ارتفاع أسعار منتجات المتجر مقارنةً بمتاجر أخرى، قال السنيدي “منتجاتنا تعيش لفترة طويلة تصل إلى 25 عامًا وعليها ضمان”، مشيرًا إلى تصنيعها بالطلب في الصين والهند. ومن بين أحدث منتجاتهم سخان ماء متنقل بالطاقة الشمسية، سعره 1820 ريالًا، وكرسي حمّام قابل للطي، بـ 139 ريالًا. ويقدّر ثامر السنيدي تكلفة “العزبة” لرحلةٍ مدّتُها نصف يوم بـ 950 ريالًا.
ويتطرق إلى الموقع الإلكتروني للمتجر قائلًا “نُوصِل الطلبات إلى جميع مناطق السعودية”، كاشفًا “استقبلنا، على الموقع، طلبات شراء من الخارج، من 13 بلدًا بينها تركيا والنمسا وسويسرا”. وعلاوةً على فرعين في القصيم ومثلهما في الرياض، لدى المتجرِ فرعٌ في جدة وآخر في حفر الباطن وثالث في خميس مشيط.