|


كتيبة يايسله تدخل فترة توقف الدوري بـ 40 نقطة

سابقة أهلاوية.. انتصاران على الخليج

صورة التقطت أمس للألماني ماتياس يايسله، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، يلتقط صورة “سيلفي” بهاتفه الجوّال مع عدد من مشجعي الفريق الحاضرين في المدرجات بعد الفوز على الخليج ضمن الجولة الـ 19تصوير: علي خمج
جدة ـ أحمد اللوقان وعبد الله أحمد 2023.12.30 | 02:11 am

كسِبَ فريق الأهلي الأول لكرة القدم للمرة الأولى نظيره الخليج ذهابًا وعودًة في دوري المحترفين، بعدما تغلّب، أمس، على ضيفه في الجولة الـ 19 بهدفٍ دون رد أنهى نظافة شباك الجانبين لمدة 99 دقيقة.
وكانت المباراة، التي احتضنها ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية في جدة، في طريقها إلى الانتهاء بتعادلٍ سلبي.
لكن الحكم الروماني ستيفان كوفاكس احتسب ركلة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، حوّلها الإيفواري فرانك كيسيه، لاعب الوسط، إلى هدفٍ في الدقيقة التاسعة.
وارتفع عدد نقاط الأهلي، الذي يدربه الألماني ماتياس يايسله، إلى 40، شددت قبضته، قبل حلول فترة التوقف المقبلة، على المركز الثالث في دوري “روشن” السعودي.
فيما بقِيَ رصيد الخليج، الذي يدربه البرتغالي بيدرو إيمانويل، عند 22 نقطة تضعه في المركز العاشر، قبل نهاية الجولة اليوم.
وعجز الأهلي، في 3 مواسم سابقة من دوري المحترفين، عن الجمع بين انتصاري ذهاب وإياب على الخليج، مكتفيًا بالفوز في الدور الأول والتعادل في الثاني.
وأسفر لقاؤهما، لحساب الدور الأول من الموسم الجاري، عن فوز الأهلي 3ـ1، في 17 أغسطس الماضي.



تفضيل حامد.. قرار يايسله
فضّل الألماني ماتياس يايسله، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، الإبقاء على المدافع ريان حامد أساسيًا، أمس أمام الخليج، لتعزيز ثقته بنفسه، حسبما أفادت مصادر خاصة بـ “الرياضية”، على الرغم من تعافي عبد الباسط هندي من إصابته وجاهزية التركي مريح ديميرال.
وأشارت المصادر إلى اقتناع يايسله بما قدّمه حامد خلال المباريات السابقة واتخاذه قرارًا، قبل لقاء الجولة الـ 19، بالبدء به، لمنحه إشارةً إلى تصاعد ثقة الجهاز الفني به.



21 ألفا شهود الفوز
ناهز الحضور الجماهيري لمباراة فريقي الأهلي الأول لكرة القدم وضيفه الخليج، مساء أمس، 21 ألف متفرج.
وقبل ساعاتٍ من بدء المباراة، التي انتهت بفوز صاحب الأرض 1ـ0، أعلن نادي الأهلي عن نفاد جميع التذاكر المطروحة. وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، أفادت إدارة الملعب، عبر شاشته الرئيسة، ببلوغ تعداد الجمهور 20 ألفًا و786.
ويتّسع ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية لنحو 24 ألفًا.



إتاحة القمصان الأهلاوية
مكَّنَ متجرٌ متنقّلٌ، أمس، مشجعي فريق الأهلي الأول لكرة القدم من شراء قمصان اللاعبين قبل المباريات لأول مرةٍ هذا الموسم. وباع المتجر، الذي نُصِب في محيط الملعب قبل لقاء الفريق وضيفه الخليج، مقاس الكبار بـ 335 ريالًا والصغار بـ 295. والقميصان طبق الأصل مما يرتديه اللاعبون. ولم يبدأ بيع قمصان الأهلي، الخاصة بالموسم الجاري، إلا أمس الأول عند مقر النادي في جدة.



الشويخات يلاحق «الدانة»
استمر علي الشويخات، مشجّع فريق الخليج الأول لكرة القدم، في التنقّل خلف “الدانة”، وتابع المواجهة مع الأهلي، أمس، من مدرجات ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل في جدة، وبرفقته ابنه سالم وابنته ألين.
وقال لـ “الرياضية” الشويخات “أنا من مدينة سيهات، وأسافر خلف الخليج، فريقي المفضل، في كل مباراة خارج الأرض، دعمًا للاعبين ولثقتي في قدرتهم على تقديم مستويات جيدة بعيدًا عن ملعبهم”، مبديًا رضاه عن مردود الفريق منذ بدء الموسم الجاري، خاصةً أمام الفرق الأكثر جماهيرية.



الكثيري: الجزائية واضحة
صادق سعد الكثيري، محلل “الرياضية” التحكيمي، على قرار احتساب ركلة جزاء لفريق الأهلي الأول لكرة القدم قبل نهاية المواجهة مع الخليج، أمس، في الجولة الـ 19 من دوري “روشن” السعودي، عادًّا الحالة واضحة. وقال الكثيري “رودريجيز، لاعب الخليج، ركَل قدم إيبانيز لاعب الأهلي بتهور، وتسبّب في جزائية صحيحة، وحصل على بطاقة صفراء مستحقة”. وعاب المحلل، والحكم المعتزل، على كوفاكس إغفال منح بطاقة صفراء للفرنسي آلان سانت ماكسيمان، جناح الأهلي، في الدقيقة 72 من اللقاء، بعد تدخّل وصفه بـ “المتهور”.


سابقة أهلاوية..
انتصاران على الخليج

سابقة أهلاوية..
انتصاران على الخليج

سابقة أهلاوية..
انتصاران على الخليج