|


الدوري الإيطالي.. ميلان وأتالانتا يستعيدان التوازن

ميلان - الفرنسية 2023.12.30 | 10:24 pm

استعاد فريق ميلان الأول لكرة القدم، وأتالانتا، توازناهما بفوزين صعبين على ضيفيهما ساسوولو وليتشي بنتيجة واحدة «1-0»، فيما عطل أودينيزي صحوة بولونيا بعد انتصاره بثلاثية نظيفة، السبت، في الجولة الـ18 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وفي المباراة الأولى، على ملعب سان سيرو في ميلانو، انتظر ميلان حتى الدقيقة 59 لافتتاح التسجيل، عندما مرر الدولي الجزائري اسماعيل بن ناصر كرة زاحفة داخل المنطقة حاول المدافع البديل البرازيلي روان تريسولدي قطعها، لكنه هيأها أمام الأميركي كريستيان بوليسيك المتوغل دون رقابة فتابعها بيمناه من مسافة قريبة على يمين الحارس أندريا كونسيلي.
ولم يظهر ميلان الذي يعاني من إصابات عديدة في صفوفه، بمستوى مقنع وفشل مهاجموه في خلق فرص كثيرة خصوصًا الجناح الدولي البرتغالي رافايل لياو.
وحقق ميلان الأهم بكسب النقاط الثلاث معوضا تعادله المخيب مع مضيفه ساليرنيتانا «2-2» في الجولة الماضية.
واستغل رجال المدرب ستيفانو بيولي تعثر جارهم إنتر ميلان المتصدر أمام مضيفه جنوى «1-1»، الثلاثاء، في افتتاح المرحلة وقلصوا الفارق إلى 9 نقاط بينهما، منعشين آمالهم الضئيلة في المنافسة على اللقب.
ورفع ميلان رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثالث مقابل 45 لإنتر و40 نقطة ليوفنتوس الثاني والذي يستضيف روما لاحقا في قمة المرحلة.
وفي الثانية على ملعب «جيويس ستاديوم» في برجامو، صعد أتالانتا الى المركز السادس مؤقتاً بفوزه الشاق على ضيفه ليتشي «1-0».
وبدوره استفاد فريق المدرب جان بييرو جاسبيريني من اكتفاء نابولي حامل اللقب بالتعادل السلبي مع ضيفه مونتسا، الجمعة، كي يتقدم على الفريق الجنوبي بفارق نقطة ومثلها على روما.
ويدين أتالانتا بالفوز التاسع في الموسم إلى النيجيري أديمولا لوكمان الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 58 بتسديدة من خارج المنطقة، ملحقاً بليتشي الهزيمة الثانية فقط في المراحل السبع الأخيرة والسادسة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز الـ13.
وفي الثالثة على ملعب «داسيا أرينا» في أوديني، أوقف أودينيزي الصحوة اللافتة لبولونيا في الفترة الأخيرة بفوزه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الأرجنتيني روبرتو بيريرا «23» ولورنتسو لوكا «48» والارجنتيني الاخر مارتين باييرو «52».
واكتفى بولونيا بفوز واحد في مبارياته الست الأولى من الموسم وكان على حساب كالياري «2-1»، عاد بعدها إلى التعادل في ثلاث مباريات متتالية قبل أن ينتفض ويحقق ثمانية انتصارات في 12 مباراة في الدوري مني خلالها بخسارة واحدة وكانت أمام مضيفه فيورنتينا «1-2».
وفشل بولونيا في استعادة المركز الرابع من فيورنتينا الفائز على تورينو «1-0» ،الجمعة، في افتتاح المرحلة بعدما تجمد رصيده عند 31 نقطة وتراجع الى المركز الخامس بفارق نقطتين خلف قطب فلورنسا.
في المقابل، تنفس أودينيزي الصعداء بفوزه الثاني فقط هذا الموسم والأول في مبارياته السبع الأخيرة وتحديدا منذ تغلبه على مضيفه ميلان «1-0» في الجولة الـ11 في الرابع نوفمبر الماضي.
وحذا ساليرنيتانا حذو أودينيزي وحقق فوزه الثاني هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه فيرونا «1-0» سجله الفرنسي لوم تشاونا في الدقيقة 48.
وبقي ساليرنيتانا في المركز الأخير برصيد 12 نقطة مقابل 14 لفيرونا السابع عشر.


الدوري الإيطالي.. ميلان وأتالانتا يستعيدان التوازن

الدوري الإيطالي.. ميلان وأتالانتا يستعيدان التوازن