|


مدرب أستون فيلا: الفريق جيد .. وقدمنا عاما رائعا

الإسباني أوناي إيمري مدرب أستون فيلا الأول لكرة القدم ( أرشيفية )
لندن -الفرنسية 2023.12.31 | 03:04 pm

أكد الإسباني أوناي إيمري مدرب فريق أستون فيلا الأول لكرة القدم، إن فريقه قدم عامًا رائعًا مشددًا أنه لا يزال يتعين على الفريق المنتمي لمنطقة ميدلاندز بذل المزيد من الجهد في 2024 بعد تقاسمه صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه على بيرنلي «3-2»، السبت.
وانتهت سلسلة انتصارات فيلا على أرضه في الدوري التي استمرت 15 مباراة بعد التعادل مع شيفيلد يونايتد «1-1» ثم الخسارة أمام مانشستر يونايتد «3-2»، ولكن فريق إيمري تمكن من العودة إلى درب الانتصارات بعد الفوز بصعوبة على ملعب فيلا بارك.
وردا على سؤال حول فرص فريقه في التحسن في العام المقبل قال إيمري : «الفكرة دائمًا هي التطور والتحسن، لقد قدمنا عامًا رائعًا بالفعل لكنني متحمس للمباراة التالية».
وأضاف: «لدينا 42 نقطة ويمكننا الشعور بالراحة والسعادة، ولكن توقعاتي للعام المقبل هي محاولة التقدم، وسأتوصل لطريقة نحقق من خلالها التقدم».
وتحت قيادة إيمري الذي تولى المهمة خلفا للإنجليزي الدولي السابق ستيفن جيرارد قبل أكثر قليلا من عام تحول أستون فيلا إلى فريق مختلف تمامًا وسجل النادي رقما قياسيا غير مسبوق طوال تاريخه بالانتصار في 32 مباراة في جميع المسابقات خلال عام ميلادي.
وتابع إيمري :«عندما وصلت إلى النادي أواخر 2022 كانت الرسالة دوما هي التحسن ومحاولة التأهل لبطولة أوروبية ومحاولة المنافسة على أول 10 مراكز ثم أول سبعة مراكز والآن نحن في المربع الذهبي».
واختتم حديثه: « نحن ننافس الآن على اللقب وإذا كنا لا نزال في المنافسة بحلول الجولة 30 أو 32، فربما يمكننا أن نعتقد أن هذه هي فرصتنا للفوز باللقب».