|


كيويل يتولى تدريب مارينوس الياباني

طوكيو - رويترز 2023.12.31 | 03:26 pm

أعلن نادي يوكوهاما مارينوس الياباني، الأحد، تعيين هاري كيويل لاعب منتخب أستراليا ونادي ليدز يونايتد السابق مدربا جديدا لفريقه الأول لكرة القدم.
ويتولى كيويل (45 عاما) تدريب مارينوس خلفا لمواطنه كيفن موسكات الذي انفصل عن النادي في نهاية الموسم الماضي بعد أن احتل فريقه المركز الثاني خلف البطل فيسل كوبي.
وقال كيويل في بيان: «أنا فخور وسعيد للغاية بالانتماء إلى يوكوهاما مارينوس، أود توجيه الشكر إلى النادي على ثقته في قدرتي على قيادة الفريق. أمامنا الكثير من العمل وأتوق لبدء العمل في تدريب لاعبي الفريق، سنعمل سويا من أجل أن يحقق النادي النجاح. العمل الجاد يبدأ الآن».
وبهذا أصبح كيويل ثالث مدرب أسترالي على التوالي يتولى قيادة الجهاز الفني للنادي الياباني بعد أنجي بوستيكوجلو وموسكات.
وتوج بوستيكوجلو بلقب الدوري الياباني الأول مع النادي في 2019 قبل أن يترك النادي لينضم إلى سيلتيك الأسكتلندي بينما قاد موسكات النادي للفوز باللقب في 2022.
وانفصل موسكات عن مارينوس في نهاية موسم الدوري الياباني في 2023 وتولى بعدها تدريب نادي شنغهاي بورت المنافس في الدوري الصيني الممتاز.
وينضم كيويل لمارينوس بعد أن أمضى آخر 18 شهرا كمساعد لمدرب سيلتيك كما خاض تجارب تدريبية سابقة مع عدة فرق منها نوتس كاونتي وأولدهام أثليتيك.
ويتوقع أن يخوض كيويل مباراته الرسمية الأولى مع فريقه الجديد في فبراير المقبل ضمن دور 16 في دوري أبطال آسيا في مواجهة بانكوك يونايتد التايلاندي.
ومن المقرر أن ينطلق موسم الدوري الياباني الجديد في 23 فبراير 2024.