|


بوستيكوجلو يستهدف ضم جوتا إلى توتنهام

أنجي بوستيكوجلو، مدرب توتنهام، يوجّه مهاجمه الكوري الجنوبي هيونج مين سون خلال لقاءٍ، الأحد، مع بورنموث ضمن الجولة 20 من الدوري الإنجليزي الممتاز (رويترز)
الرياض- الرياضية 2023.12.31 | 05:19 pm

يحتل البرتغالي جوتا، جناح فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، مرتبة متقدمة في قائمة اهتمامات الأسترالي أنجي بوستيكوجلو، مدرب فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، الباحث عن التعاقد مع لاعبين عبر الانتقالات الشتوية المقبلة.
ووضع بوستيكوجلو لاعب الاتحاد، المبعد عن القائمة المحلية، هدفًا رئيسًا له، وفقًا لما نشرته أخيرًا صحيفة «ذا تليجراف» البريطانية.
وتعتقد إدارة النادي الإنجليزي أن بإمكانها الاستفادة من جوتا على سبيل الإعارة.
وأشارت «ذا تليجراف» إلى بحث بوستيكوجلو، الذي درّب اللاعب ذاته موسمين مع سلتيك الاسكتلندي، عن جناح، ومدافع، ولاعب وسط لدعم فريقه، الذي تذبذبت نتائجه أخيرًا بعدما نافس على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي «بريميرليج» خلال الجولات العشر الأولى.
وتتوقع إدارة توتنهام، وفقًا للصحيفة، طلب الاتحاد مبلغًا كبيرًا للموافقة على نقل البرتغالي، المنضم من سلتيك الصيف الماضي.
ولعِب جوتا 5 من مباريات دوري «روشن» السعودي، أحرز خلالها هدفًا، ثم أبعده ناديه، مطلع شهر سبتمبر الماضي، عن القائمة المحلية مُقيِّدًا 8 لاعبين أجانب آخرين.
وخاض اللاعب ذاته، صاحب الـ 24 عامًا، أربعًا من مباريات مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا، أحرز خلالها هدفًا، ومباراتين ضمن كأس العالم للأندية.