|


22 اسمًا في القائمة الدولية.. و3 وجوه نسائية

6 حكام سعوديون يحصلون على اعتماد «فيفا»

صورة بثها الاتحاد السعودي لكرة القدم تضم قائمة أسماء الحكام المعتمدين لدى «فيفا» (المركز الإعلامي - اتحاد كرة القدم السعودي)
الرياض- شوق العجمي 2023.12.31 | 07:39 pm

انضم 6 حكامٍ، بينهم 3 إناث، إلى قائمة الحكام السعوديين المعتمدين لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، فيما حافظ 16 حكمًا على أماكنهم فيها.
وشمِلَت قائمة 2024، التي أعلن الاتحاد السعودي عنها الأحد، 22 حكمًا، بينهم هبة العويضي، حكم الساحة، وشهد محمد، الحكم المساعد، وريم البيشي، حكم كرة الصالات.
وعلاوةً على العناصر النسائية الثلاثة، حصل على اعتماد «فيفا» ممدوح آل شهدان وسلطان الحربي، بوصفهما حكمين لتقنية حكم الفيديو المساعد VAR، ويحيى العثواني، حكم الصالات.
واحتفظ عبد الله الشهري بمكانه في القائمة الدولية، لكن هذه المرة بوصفه حكم ساحة وحكم VAR، بعدما كان حكم تقنية فقط في قائمة 2023.
وتحتوي القائمة الجديدة على 8 حكام ساحة، هم محمد الهويش، وفيصل البلوي، وسامي الجريس، وماجد الشمراني، وخالد الطريس، وعبد الله الشهري، وشكري الحنفوش، وهبة العويضي.
في حين بلغ عدد الحكام المساعدين 10، هم محمد العبكري، وإبراهيم الدخيل، وفيصل القحطاني، وخلف الشمري، وياسر السلطان، وعبد الرحيم الشمري، وعمر الجمل، وهشام الرفاعي، وسعد السبيعي، وشهد محمد.
وإضافةً إلى عبد الله الشهري، يسجّل 4 حكام ساحة حضورهم في لائحة حكام الفيديو، هم الهويش، والبلوي، والشمراني، والطريس. وانضم إلى الخمسة ممدوح آل شهدان، وسلطان الحربي.
في السياق ذاته، تحتوي القائمة على اسمين لكرة الصالات، هما يحيى العثواني، وريم البيشي.