|


انتقادات واسعة تطال خيارات مدرب الأخضر في كأس آسيا

مانشيني يتابع دوري آخر

أرقام التفاعل على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي بعد إعلان قائمة المنتخب السعودي الأول التي دخلت المعسكر الإعدادي، الأخير قبل نهائيات كأس آسيا 2023
الدمام ـ خالد الشايع 2023.12.31 | 09:42 pm

لم تنل خيارات الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، لكأس آسيا 2023 رضا مستخدمي منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي، مبيِّنين أنها خلت من أسماء مهمة، كانت تستحقُّ الحضور في قطر، من أبرزها سلمان الفرج، ومحمد المجحد، وسلطان الغنام، مستغربين في الوقت ذاته من ضم لاعبين آخرين غيرهم.
وبلغ معدل التفاعل مع القائمة أكثر من «2.1» مليون في الساعة الواحدة خلال أول ثماني ساعات من نشرها.
وغلب على معظم التغريدات حالة عدم الرضا عن خيارات مانشيني، منها ما كتبه نواف التميمي: «مستبعد سلطان والمجحد والفرج، ومستدعي الصقور بدال سلطان، أقسم بالله ضحك ضحك».
ومثله قال أبو سعد منتقدًا القائمة:«علي هزازي، وعبد الإله المالكي، وناصر الدوسري، وسامي النجعي أفضل من محمد المجحد وعبد الإله هوساوي أفضل محورين سعوديين من بداية الموسم؟ فواز الصقور أحسن من سلطان الغنام؟ أيمن يحيى وخالد الغنام وفهد المولد أفضل من الكويكبي؟ يا إخوان وش الكورة الغريبة اللي تتابعونها أنتم؟».
وذكر محمد القرني: «يبدو أن مدرب المنتخب يتابع دوري آخر».
في حين وصف حسين الصبياني القائمة بالكارثية، بينما تساءل عبد السلام الحارثي بسخرية: «فهد المولد له عشر سنوات وعمره ثابت على 28؟».
أما باسل الخياط، فطالب بوجود أسماء أخرى، وكتب: «سلطان، المجحد، الغنام، سلمان كلها أسماء كان لازم تكون موجودة».
وشكَّك مغردون في قدرة المنتخب على المنافسة بهذه القائمة، مثل فالكون الذي قال: «كنت متحمس للبطولة، لكن للأسف قائمة محبطة».
ومثله كتب ناصر فهد: «فهد المولد وتبونا نجيب آسيا، ضحك قسم بالله»، مضيفًا: «وين سلمان الفرج، أوك معاقب، لكن هذا ما يعني أنك ما تستدعيه، وفي محاور أفضل من اللي استدعوا! غير كذا وين سلطان الغنام والبريك، وماخذ الصقور بدالهم؟ وبدون أظهره يسار يا ساتر وش يسوي مانشيني؟».
في المقابل، طالب مغردون بدعم خيارات المدرب، وعدم إحباط اللاعبين، مثل ماجد المري الذي كتب: «بالتوفيق لصقور الأخضر، وأتمنى الوقوف مع المنتخب وترك الميول لأنديتهم، وتشجيع المنتخب».
بينما قال سامي الجريسي: «أمامنا بطولة مهمة غايبة عن السعودية، يجب أن تعود، فقط اتحدوا من أجل منتخبكم».


مانشيني يتابع دوري آخر