|


بعد 365 يوما.. رونالدو يرد على تين هاج بـ«هداف العالم»

الرياض - أحمد السناني 2024.01.01 | 12:00 am

ردّ البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر الأول لكرة القدم، على الهولندي تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد فريقه السابق على خلفية الخلاف بينهما، وذلك عقب تسجيله 54 هدفا خلال العام 2023م الذي غادر فيه أسوار النادي الإنجليزي، وأصبح على إثرها هدافًا للعالم.
واشتعلت شرارة الخلاف بين المدرب واللاعب عندما رفض رونالدو لاعب يونايتد سابقا، المشاركة كبديل خلال مباراة توتنهام بالدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، ليعاقبه تين هاج باستبعاده من قائمة الفريق في المباراة التالية أمام تشيلسي، لتبدأ فصول القصة بين الأسطورة البرتغالية والمدرب الهولندي.
وبعدها تحدث الأسطورة البرتغالي «صاحب 38 عاما» في لقاء شهير مع الصحافي بيرس مورجان أشعل النار على ناديه وزميله السابق الإنجليزي واين روني، واصفا الفترة التي يعيشها مع اليونايتد بالأصعب في حياته على الصعيدين المهني والشخصي.
وأشار رونالدو إلى شعوره بالخيانة من الأسلوب الذي يتم معاملته به من قبل مانشستر، كما أعرب عن انزعاجه من أنه أصبح كبش فداء يلقى اللوم عليه في كل ما حدث بشكل خاطئ في النادي، وكأنه أجبر على الخروج من مانشستر يونايتد.
وبادر النصر، بتوقيع عقدا احترافيا مع النجم البرتغالي، 31 ديسمبر 2022، يمتد إلى 2025، وخاض الحائز على الكرة الذهبية 5 مرات، بقميص الأصفر العاصمي 50 مباراة، سجل من خلالها 44 هدفا، وصنع 13، ومع المنتخب أحرز 10 أهداف، ليصبح أفضل هداف في العالم 2023، متجاوزا كل من الإنجليزي هاري كين والفرنسي كيليان مبابي اللذين أحرزا 52، كما توج كريستيانو بلقب كأس الملك سلمان للأندية.