|


الاتحاد يكثف محاولات استقطاب مدير ريال بيتيس

رامون بلانيس يصافح أنخيل هارو، رئيس نادي ريال بيتيس، عند التوقيع معه الصيف الماضي لتولي منصب المدير الرياضي (أرشيفية)
الرياض - الرياضية 2024.01.03 | 04:41 pm

يضغط نادي الاتحاد من أجل التعاقد مع الإسباني رامون بلانيس، المدير الرياضي لنادي ريال بيتيس في بلاده، حسبما نشرت صحيفة «إيه بي سي إشبيلية».
وأفادت الصحيفة الإسبانية، الأربعاء، بمواصلة الاتحاد، حامل لقب دوري «روشن» السعودي لكرة القدم، الاهتمام ببلانيس، الذي تولّى منصبه الصيف الماضي ويمتلك خبرة نحو ربع قرن في الإدارة الرياضية.
وأشارت إلى تلقّي صاحب الـ 56 عامًا عرضًا سعوديًا بقيمة مليون دولار، يتجاوز ما يحصل عليه هو وفريقه في ريال بيتيس.
وبلانيس من أبناء إقليم كتالونيا، وعمِل مديرًا رياضيًا ومديرًا للكرة الاحترافية في نادي برشلونة الإسباني، من 2018 إلى 2021.
وفيما يستهدف الاتحاد جلب الكتالوني، ينخرط الأخير، مع مساعديه، في أعمال نافذة الانتقالات الشتوية الجارية واحتمالات بيع وشراء عقود اللاعبين.
ووسط انشغالاته، أكدت «إيه بي سي إشبيلية» توفّر فرصة لخروج بلانيس.
وكتبت «اللجنة الرياضية في النادي تواجه خطر فقدان أحد أهم عناصرها»، مؤكدّةً دراسة المدير الرياضي مستقبله، عادّةً الملف قضية ملحّة لم تُحلّ بشكل نهائي.
وتابعت: «الملايين في الكرة السعودية ثُحدِث ثورة في كرة القدم، وبيتيس ليس استثناءً.. الضغط مستمر على بلانيس والأسابيع المقبلة أساسية لتحديد ما إذا كان سيواصل طريقه في الخارج أم سيظل مخلصًا لمشروع بيتيس».
وقبل الانتقالات الصيفية الأخيرة، تعاقد نادي الاتحاد مع المدافع البرازيلي الإيطالي لويز فيليبي من النادي ذاته، المنتمي إلى دوري «لا ليجا» الإسباني.
وبعد 18 جولة، يحتل ريال بيتيس، الذي جمع 28 نقطة، المركز السابع في جدول ترتيب الدوري، الذي يعتليه ريال مدريد بـ 45 نقطة.