|


استثناء أونانا من تحضيرات إفريقيا وإبقاؤه حتى مواجهة توتنهام

اتفاق مع الكاميرون يحمي مرمى مانشستر يونايتد

الكاميروني أندريه أونانا خلال مباراة فريقه التي خسرها، السبت الماضي، من نوتنجهام فوريست في الجولة 20 من الدوري الإنجليزي الممتاز (أرشيفية)
الرياض - حاتم سالم 2024.01.03 | 10:57 pm

أقنع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بتأخير انضمام أندريه أونانا، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم، إلى منتخب بلاده، لإشراكه أمام توتنهام هوتسبير، في قمة الجولة الـ 21 المقبلة من الدوري الممتاز «بريمييرليج».
وكشفت صحيفة «ذي أثليتيك» الرياضية الإلكترونية، الأربعاء، عن توصّل «جميع الأطراف إلى اتفاق ودي» يسمح لأونانا بخوض مباراة توتنهام، في 14 يناير الجاري، والالتحاق في اليوم التالي بمنتخب بلاده، الذي يستعد لمنافسات كأس إفريقيا.
وتستضيف كوت ديفوار البطولة من 13 يناير إلى 11 فبراير المقبل.
ويخوضها 24 منتخبًا، بينها الكاميرون، الذي يواجه منتخبات السنغال وغينيا وجامبيا، لحساب المجموعة الثالثة.
وكان مفترضًا التحاق حارس مانشستر يونايتد بـ «الأسود التي لا تُقهَر» الأسبوع الجاري.
لكن ناديه أقنع الاتحاد الكاميروني، بعد مفاوضاتٍ، بالسماح له بالبقاء مع الفريق حتى منتصف الشهر، ما يتيح إشراكه أمام ويجان أثليتيك، الاثنين المقبل في كأس الاتحاد الإنجليزي، وتوتنهام، الأحد بعد المقبل.
وفي 15 يناير، يفتتح منتخب الكاميرون، الذي يدربه لاعبه السابق ريجوبرت سونج، مشاركته الإفريقية بمواجهة غينيا.
وحسب «ذي أثليتيك»، قد يخوض أونانا مباراتين في يومين متتاليين، هما 14 و15، وإذا خرج منتخبه من مرحلة المجموعات لن يغيب أي لقاءٍ لفريقه، الذي تخلو أجندته، بعد «السبيرز»، من أي لقاءاتٍ لمدة 12 يومًا حتى لو تجاوز ويجان في كأس الاتحاد.
أما إذا فاز ويجان، فسيبقى «اليونايتد» من دون مباريات حتى 1 فبراير المقبل، موعد مواجهته ولفرهامبتون واندررز في الدوري.
ولو تأهلت الكاميرون إلى النهائي الإفريقي، في 11 فبراير، سيغيب أونانا عن لقاء ولفرهامبتون ولقاءين أخريين، لحساب المسابقة ذاتها، يجمعان فريقه بويستهام وأستون فيلا، في 4 و11 من الشهر ذاته.
ويمتلك «اليونايتد» حارسي مرمى احتياطيين، هما التركي ألتاي بايندير والإنجليزي توم هيتون، لكن الكاميروني، صاحب الـ 27 عامًا، أساسي منذ ضمّه من أياكس الهولندي الصيف الماضي.