|


حاجي وحامد يتدربان.. ومانشيني يقوي العضلات

ينتظم اليوم.. باريس تؤخّر البريك

صورة التقطت أمس لعبد الله رديف، لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ينفذ تدريبات تقوية برفقة طلال حجي في الصالة الرياضية الملحقة بمقر معسكر الدوحة ضمن الفترة الثانية من الحصة الصباحية(المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
الرياض ـ عبد الرحمن النمر 2024.01.06 | 11:17 pm

كشفت لـ “الرياضية” مصادرُ مطلعةٌ عن أن محمد البريك، الظهير الأيمن، سينضمُّ، اليوم، إلى معسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الجاري في الدوحة، العاصمة القطرية، بعد استدعائه مع زميليه طلال حاجي وريان حامد، أمس الأول.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن صعوبة الحجز من باريس، العاصمة الفرنسية، التي يوجد فيها اللاعب حاليًّا لقضاء إجازته، للدوحة السبب وراء تأخُّر وصوله من السبت إلى الأحد. وانضمَّ الثنائي طلال حاجي،وريان حامد إلى المعسكر، أمس، عقب 24 ساعةً من استدعائهما، وشاركا في التدريبات الجماعية التي جرت، صباحًا ومساءً، في منتجع سيلين.
وأخضع الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب الأخضر، اللاعبين في الحصة الصباحية لتمارين لياقية بدايةً، ثم نفَّذ تدريبات تكتيكية، وأخرى لتقوية العضلات في النادي الرياضي عبر محطات مختلفة. وفي الفترة المسائية، ركز المدرب على الجوانب التكتيكية، واشتملت الحصة على التمرير السريع، واللعب من لمسة واحدة، والتسديد على المرمى من مسافات مختلفة، والاستفادة من الكرات المعكوسة إلى منطقة الجزاء، إلى جانب تدريبات التحكُّم بالكرة. ويؤدي الأخضر تدريباته على فترتين، اليوم، ويُنتظر أن يُجري فيهما الإيطالي “بروفةً” للأسلوب الذي سيواجه به المنتخب الفلسطيني تجريبيًّا، بعد غد.



دعوة أبطال آسيا
أوضحت لـ “الرياضية” مصادرُ خاصةٌ، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم وجَّه الدعوة للاعبين الذين شاركوا بتحقيق إنجاز الفوز بكأس آسيا في سنغافورة عام 1984، وقطر 1988، والإمارات 1996 لحضور نهائيات البطولة التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 12 يناير الجاري وحتى 10 فبراير المقبل.
وذكرت المصادر ذاتها، أن الاتحاد سلَّم الدعوات بالفعل إلى اللاعبين قبل نحو ثلاثة أيام، وخصَّص فريقًا لمتابعة حجوزاتهم واستقبالهم في الدوحة.
ويهدف الاتحاد من الخطوة إلى تكريم هؤلاء اللاعبين الذين سطَّروا أسماءهم في ذاكرة الكرة السعودية، ودعم الجيل الحالي الذي يحمل لواء الأخضر في العاصمة القطرية، وحثهم على مضاعفة الجهد والفوز باللقب.



العمادة.. سالم والمولد
استهلَّ أغلب أفراد تشكيلة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، التي اختارها المدرب الإيطالي روبرت مانشيني قبل أيام، والمكوَّنة من 26 لاعبًا، استعدادًا لنهائيات كأس آسيا في قطر، مشوارهم مع الأخضر من عام 2017 وصاعدًا، باستثناء سالم الدوسري وفهد المولد، إذ انطلقا في 2012.
وخاض سالم أول مباراة له أمام أستراليا في ملبورن ضمن تصفيات كأس العالم 2014، في 29 فبراير 2012، وخسرها 2ـ3، بينما لعب المولد مباراته الأولى أمام الكونغو تجريبيًّا، في 14 أكتوبر من العام ذاته في الدمام، وكسبها 3ـ2. وتضمُّ القائمة ستة لاعبين انطلقوا مع الأخضر عام 2023، وثلاثة في 2017، ومثلهم في 2018، مقابل خمسة في 2019، واثنين في 2020، ومثلهما في 2021، وواحد عام 2022، واثنين في العام الجاري.



فلسطين.. التجريبية الثانية
يواجه المنتخب السعودي الأول لكرة القدم نظيره الفلسطيني تجريبيًّا، للمرة الثانية، عندما يلتقيان بعد غد، في الدوحة، العاصمة القطرية، استعدادًا لنهائيات كأس آسيا 2023، التي تنطلق منافساتها 12 يناير الجاري.
وسبق للأخضر أن واجه فلسطين تجريبيًّا مرةً واحدةً، في 6 نوفمبر 2014، على ملعب مدينة الأمير محمد بن فهد في الدمام، بقيادة المدرب الإسباني لوبيز كارو، وفاز عليه 2ـ0، أحرزهما فهد المولد ونايف هزازي.
ويلعب المنتخب السعودي في المجموعة السادسة بالبطولة، التي تضمُّ إلى جانبه منتخبات تايلاند، وقرغيزستان، وعُمان، ويستهلُّ مشواره أمام نظيره العُماني، 16 يناير.


ينتظم اليوم..
باريس تؤخّر البريك

ينتظم اليوم..
باريس تؤخّر البريك