|


فينيسيوس وبلينجهام يعيقان وصول النجم الفرنسي.. و100 مليون تقرّب هالاند

الريال يصطدم براتب مبابي

ترجمة: بهاء الدين فرح 2024.01.08 | 11:54 pm

زادت الهوة بين نادي ريال مدريد الإسباني والفرنسي كيليان مبابي، بعد رفض الأول القاطع المساس بهيكل أجوره الحالي لضم جناح فريق باريس سان جيرمان الأول لكرة القدم، الذي يتقاضى 25 مليون يورو صافية.
وأوضحت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية أمس أن الريال، وعلى الرغم من مطاردته للاعب منذ سبعة أعوام، إلا أنه سيجد نفسه مضطرًا للالتزام بقيوده المالية، إذ لا يمكنه منح لاعب واحد 25 مليونًا، فيما يبلغ أعلى راتبين ابتداء من الموسم المقبل نحو 10 ملايين، بعد اقتطاع الضرائب، يتقاضاهما الجناح البرازيلي فينسبيوس جونيور، والإنجليزي جود بلينجهام، لاعب الوسط.
لكن الصحيفة أوضحت أنه ما زال بالإمكان الوصول إلى اتفاق ما، خاصة وأن خطوط الاتصال مفتوحة مع فائزة العماري، والدة اللاعب ووكيلة أعماله، مشيرة إلى أن رسوم التوقيع التي تبلغ نحو 100 مليون يورو، من شأنها أن تقنع مبابي بخفض راتبه الأساسي.
ولفتت إلى أن الريال يشعر بأن باريس لا رغبة لديه حاليًا في دفع كل تلك المبالغ التي ينفقها على لاعبه، ومنها مكافأة الولاء، وهو ما قد يسهل التفاوض مع مبابي ماليًا، ما لم يتدخل أحد الأندية الإنجليزية، ومنها ليفربول، الذي يبدي رغبة شديدة في ضم الجناح الدولي.
وكانت صحيفة آس الإسبانية أشارت، أمس، إلى أن الريال قد يلجأ إلى التفاوض مع النرويجي إيرلينج هالاند، هداف مانشستر سيتي، في حال فشله في ضم مبابي، خاصة وأن شرطه الجزائي وقدره 200 مليون يورو، سينخفض إلى النصف، في حال الانتقال إلى ناد خارج إنجلترا.