|


نجم ضمك يبرر خسائر «فارس الجنوب».. ويحلم بـ «الآسيوية»

الزين: الكبار لا ينجحون دائما

حوار: حماد الدوسري 2024.01.09 | 12:08 am

بدأ مشواره مع الاتحاد تحت 23 عامًا في 2013، والتحق بعدها بالفريق الأول لعدة مواسم، وخاض تجارب متنوعة مع عدد من الأندية في دوري المحترفين، مكتسبًا الكثير من الخبرات من مدارس تدريبية متنوعة، وصقل موهبته، التي جعلته أحد أبرز اللاعبين السعوديين في الوقت الراهن.. “الرياضية” حاورت أحمد الزين، جناح فريق ضمك الأول لكرة القدم، عن طموحات “فارس الجنوب”، وتحديات دوري روشن السعودي، وما يمثله وجود الأسماء العالمية فيه.
01
كيف ترى مستوى ضمك حتى الآن في دوري روشن؟
الفريق، ولله الحمد، يحقق مستويات جيدة، ونتائج أكثر من ممتازة، وكان ندََا قويًا لمنافسيه، أصحاب الخبرة الأطول في المسابقة. واحتلالنا المركز الخامس بنهاية الجولة الـ 19 خير دليل على تميزنا.
02
لكن مع ذلك فنتائجكم متذبذبة.. ما السبب؟
بالعكس نتائجنا ممتازة، نحن سجلنا ثمانية انتصارات وستة تعادلات، واحتللنا مركزًا متقدمًا في جدول الترتيب، وسبقنا حتى منافسين لهم شأن كبير وخبرة وألقاب محلية وقارية. أما الخسائر فأمر طبيعي، فلكل مباراة ظروفها، فأحيانًا نقدم مستوى جيدًا، لكنا نخسر بسبب تفاصيل صغيرة أو لسوء الحظ. أعتقد أننا نقدم أداء مميزًا.
03
هل شعرتم بتغيير في أداء الفريق بعد البداية المتعثرة؟
بالطبع استفدنا كثيرًا من أخطاء البدايات، وسعينا لمعالجتها مع الجهاز الفني، وأعتقد أن اللاعبين فهموا الدرس جيدًا وبذلوا جهدًا مضاعفًا لتحسين الأداء وهذا ظهر جليًا في موقعنا الآن في جدول الترتيب.
04
كيف كانت مواجهة الديربي مع الند التقليدي والفوز برباعية؟
بالطبع كانت مواجهة تحمل في طياتها الكثير من الإثارة، وهذا طابع الديربيات، خاصة أن الفريقين لا تفصلهما سوى بضعة كيلومترات. وبالطبع الفوز في الديربي له طعم خاص، وأن تفوز برباعية فذاك أكثر روعة وتأثيرًا، وربما ستكون النتيجة حاضرة دائمًا في ذاكرة مواجهات الفريقين.
05
لندع الفريق جانبًا.. هل أنت راض عما تقدمه من مستوى حتى الآن؟
لن أزكي نفسي كثيرًا، لكن أعتقد أن مستواى جيد، وفي تصاعد مستمر، وطموحي أن يكون أفضل مما هو عليه الآن، وهذا يتطلب الكثير من الجهد في التدريبات والالتزام بتوجيهات المدرب، وهو ما أعمل عليه بجد واجتهاد.
06
كيف ترى تجربتك في الدوري بعد تمثيلك لأكثر من ناد خلال الأعوام الماضية؟
تجربة جميلة جدًا، واستفدت منها كثيرًا، وبت معتادًا على هذه الأجواء، واكتسبت خبرة كبيرة في مسابقة شهدت الكثير من التغييرات التي قادتها لتكون واحدة من الأقوى في المنطقة، وتسعى لأفضل من ذلك.
07
وما أبرز مظاهر تلك التغييرات التي لاحظتها على الدوري؟
تلك الأسماء العالمية في كرة القدم، ومن بينهم أساطير وحملة الكرة الذهبية، الذين باتوا يزينون المسابقة ويمنحونها الكثير من التنافسية والإثارة، لكن مع ملاحظة أنه ليس شرطًا نجاح كل تلك الأسماء الكبيرة وتألقها كما كانت، فالدوري قوي بطبيعته، ويحتاج لكثير من العوامل حتى تتألق فيه.
08
ما أهدافكم وطموحاتكم الموسم الجاري؟
طموحنا أن ننهي الموسم في أحد المقاعد المؤهلة للمنافسات الآسيوية. والفريق بإدارته ولاعبيه وجهازه الفني لن يألوا جهدًا في سبيل تحقيق هذه الغاية، لكن التوفيق في النهاية من عند الله.
09
على الصعيد الشخصي ما طموحاتك؟
طموحاتي لا تنفصل عن طموحات فريقي بأن نقدم موسمًا ناجحًا، وأن نخوض المنافسات القارية.
10
وبما تعدون جمهور ضمك؟
نعدهم بأن نقدم كل ما عندنا من جهد في كل مباراة، وأن نسجل الفوز تلو الفوز، ونسعدهم فهم خلفنا في كل المواجهات، بالتشجيع والمؤازرة، وهذا أقل شيء نقدمه لهم.
11
ما أصعب وأسهل مباراة خاضها الفريق في الموسم الجاري؟
في دوري روشن السعودي لا توجد مباراة سهلة، فالجميع يريد النقاط الثلاث، وهناك الكثير من التنافسية، لكن ربما كانت مباراتنا أمام التعاون في بريدة هي الأبرز من ناحية الإثارة والندية.
12
من أعجبك من اللاعبين الأجانب في الدوري حتى الآن؟
الصربي سيرجي سافيتش، لاعب وسط الهلال، الذي يقدم مستويات أكثر من رائعة مع فريقه.



13
ومن أفضل لاعب سعودي من وجهة نظرك؟
سالم الدوسري، الذي يقدم مستويات مميزة ومتطورة مع الهلال، وهي ما جعلته يتوج بلقب أفضل لاعب في آسيا.
14
من ترشح لتحقيق بطولة الدوري؟
الهلال والنصر هما الأقرب للفوز بالدوري لما يقدمانه من عروض جيدة، وما يضمانه من أسماء لامعة وقوية، وأعتقد أن التنافس بينهما سيكون حتى الجولة الآخيرة، وإن لم تحدث بعض المفاجآت، فاللقب سيكون من نصيب أحدهما بحسابات المنطق.
15
كيف رأيت تشكيلة المنتخب الأخيرة التي ستمثل الأخضر في أمم آسيا؟
اختيارات المدرب طبيعية، وإن شاء الله يقدم اللاعبون الجهد الذي يكفل لهم الفوز باللقب.
16
لاعبون كنت تتمنى أن يكونوا ضمن التشكيلة؟
سلمان الفرج وياسر الشهراني، فلديهما الخبرة الدولية الكبيرة والحنكة في المباريات الكبيرة والمهمة، لكن المدرب له وجهة نظر معينة، وأعتقد أن الأسماء المختارة قدمت ما يشفع لها بالوجود في قائمة الأخضر.
17
كم تبقى على نهاية عقدك مع الفريق.. وهل هناك نية للاستمرار؟
دخلت الفترة الحرة في عقدي، ولن أستطيع التنبوء بما سيحدث، لكن لا أمانع من الاستمرار.