|


الريال يسعى إلى رد الاعتبار أمام أتلتيكو

جانب من آخر مواجهة جمعت ريال مدريد وأتلتيكو مدريد (أرشيفية)
الرياض - الألمانية 2024.01.09 | 11:04 pm

يفتتح فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم، مباريات الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر الإسباني، عندما يواجه جاره اللدود أتلتيكو مدريد، الأربعاء، على ملعب «الأول بارك» في مدينة الرياض.
وتستضيف السعودية بطولة كأس السوبر الإسباني للمرة الرابعة بعد أعوام 2020 و2022 و2023.
ويدخل الريال مباراة ديربي مدريد بحثًا عن تحقيق الفوز واستعادة اللقب الذي فقده في الموسم الماضي، فيما يدخل أتلتيكو مدريد المباراة بحثا عن التأهل للنهائي منذ خسارته المباراة النهائية لنسخة 2019- 2020، وهي النسخة الأولى بعد توسيع البطولة لأربعة فرق.
وعقب العودة من فترة العطلة الشتوية تغلب الريال على ريال مايوركا بهدف نظيف ليحافظ على صدارة ترتيب جدول الدوري الإسباني، ثم تغلب على أراندينا 3 -1 في دور الـ32 بكأس الملك.
وحتى الآن لم يتلق الريال الخسارة في أي مباراة في كافة المسابقات باستثناء خسارة وحيدة كان قد تلقاها أمام أتلتيكو 1-3 في سبتمبر الماضي بالدوري الإسباني، لذلك سيسعى الفريق بكل قوته للثأر من هذه الهزيمة والتأهل للنهائي بحثا عن استعادة اللقب الذي فقده في العام الماضي.
ورغم الغيابات الكثيرة التي يعاني منها الريال، إلا أن كارلو أنشيلوتي المدير الفني رفع شعار التحدي أمام هذه الغيابات لاسيما وأنه تمكن من تحقيق انتصارات في ظل وجودها .
ويفتقد الريال لجهود إيدير ميليتاو وديفيد ألابا وتيبو كورتوا بسبب إصابات طويلة الأجل، ورغم إصابة لوكاس فاسكيز في التدريبات الأسبوع الجاري. يبدو أن الفريق سيستيعد خدمات فيرلان ميندي في المباراة أمام أتلتيكو.
في المقابل، يدخل أتلتيكو مدريد اللقاء في محاولة للفوز بالمباراة لتحسين نتائجه الأخيرة، ففي آخر 10 مباريات للفريق بالدوري حقق الفريق خمس انتصارات وتعادل في مباراة وخسر في أربع كان آخرها الخسارة أمام جيرونا 3-4.
ويعول دييجو سيميوني، المدير الفني للفريق، على الحالة المعنوية المرتفعة للاعبيه بعد الفوز على لوجو 3-1 في بطولة كأس إسبانيا وتأهله لدور الـ16 بالبطولة.
وسينتظر الفائز من هذه المواجهة، الفائز من مواجهة الدور نصف النهائي الأخرى التي تجمع بين برشلونة وأوساسونا والتي تقام يوم الخميس المقبل.