|


برشلونة في مهمة العبور إلى نهائي السوبر

الرياض- الفرنسية 2024.01.10 | 11:46 pm

يسعى فريق برشلونة الأول لكرة القدم، إلى تخطي عقبة أوساسونا نحو نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني، في نصف النهائي البطولة، الخميس، على ملعب «مرسول بارك» في الرياض
ويحمل برشلونة الرقم القياسي في عدد الانتصارات بالسوبر مع 14 لقباً، متقدما على ريال (12)، وأتلتيك بلباو وديبورتيفو لاكورونيا (3)، وأتلتيكو مدريد (2).
ويعاني برشلونة للفوز على منافسين أقل شأناً منه في الدوري أفضل مثال على ذلك تفاديه فخ السقوط أمام بارباسترو من الدرجة الرابعة، بفوزه الصعب عليه 3-2 في دور الـ 32 من الكأس المحلية.
ويفتقد برشلونة لجهود مدافعه البرتغالي جواو كانسيلو بسبب تعرّضه لشد في أربطة الركبة، وخرج كانسيلو بعد 11 دقيقة من صافرة البداية في الفوز القاتل على لاس بالماس 2-1 في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري.
وانضم كانسيلو (29 عاماً) المعار من مانشستر سيتي الإنجليزي لموسم واحد إلى قائمة طويلة من المصابين في برشلونة، تتضمن لاعب الوسط اليافع غافي، الحارس الألماني مارك أندري تير شتيجن والظهير ماركوس ألونسو، وأخيراً المدافع إينيجو مارتينيس، الذي تعرض مجدداً للإصابة أمام بارباسترو بعدما كان غاب لخمس مباريات.
ويجد برشلونة نفسه في مهمة سهلة على الورق أمام أوساسونا، الذي تعرض لتسع هزائم في الدوري ويحتل المركز الثاني عشر، علماً أن الأخير يسعى للثأر من "بلاوجرانا" بعدما خسر على أرضه أمامه 1-2 بهدف متأخر من ركلة جزاء للمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في المرحلة الرابعة.