|


المدرب المساعد في ريال مدريد سابقا يتحدث عن رونالدو ونجوم روشن

فرانكو لـ «الرياضية»: بنزيما بريئ من أزمات الاتحاد

حوار - حسن الدسوقي 2024.01.11 | 05:27 pm

أشرف على تدريب الكثير من النجوم، أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر ومنتخب البرتغال الأول لكرة القدم وهداف العالم 2023، والفرنسي كريم بنزيما قائد الاتحاد..
في 2018م، عمل مساعدًا لمدرب فريق ريال مدريد الإسباني، وبعدها أصبح الرجل الأول في العديد من الأندية الإفريقية والآسيوية..
بابلو فرانكو المدرب المساعد السابق في ريال مدريد يتحدث إلى الرياضية عن تجربة رونالدو وبنزيما في الدوري السعودي، ويسلط الضور على تطور كرة القدم السعودية وكيف ستصبح خلال السنوات المقبلة:



**كيف ترى التحول الكبير في الدوري السعودي؟
- التحول يجري بشكل ضخم وكبير جدا.. المستوى أعلى وأعلى بسبب عدد اللاعبين والمدربين الرائعين الذين وقعوا هناك. إذا واصلوا الاستثمار في السنوات المقبلة، سيكون هناك دوري مهم جدًا في العالم بل سيكون ضمن أهم دوريات العالم لأننا نرى كيف يتم نقل المباريات في قنوات أجنبية عديدة بسبب النجوم الموجودين.



وما رأيك في المسار الثاني الخاص بالاستثمار في الدوري السعودي؟




  • أمر رائع أن توسع هذا الاستثمار ولا يقف على الجهات الداخلية فقط ويكون بشكل أكبر للجهات الخارجية سيفيد بكل تأكيد الدوري السعودي وسيظهر نتائجه بشكل أسرع وأكبر.



**ننتقل إلى الحديث عن الفرنسي كريم بنزيما قائد الاتحاد وما يدور حول أزمات داخل ناديه.. كيف ترى هذا الأمر؟




  • لا أتوقع أن يكون كريم بنزيما سببا في أي أزمات.. هو لاعب من اللاعبين المحترفين في العالم وبشكل عام حينما كان معي في ريال مدريد كان رائعا وشخص لطيف في غرفة تبديل الملابس دائما يحب المساعدة ويحب أن يكون مفيدًا للفريق، والجماهير السعودية محظوظة بوجود أحد أفضل اللاعبين في العالم.



**هل تتوقع استمراره حتى نهاية عقده، أو رحيله؟
- سيستمر إذا شعر بأنه مهم جدًا للفريق واستمتع باللعب وهذا ما أراه في الوقت الحالي.. ينقصه فقط الكثير من الانسجام والجميع سيرى بنزيما مختلف تمامًا عن الأيام الماضية.



**هل تعتقد أن بنزيما بعد الوصول إلى هذه المكانة قد يتدخل في عمل الإدارة أو المدرب؟
- لا أعتقد ذلك نهائيًا، كما قلت هو لاعب محترف يعرف أدواره جيدًا ومسؤولياته التي تقع على عاتقه ولكن قد يستعين أحد برأيه في بعض الأمور الخاصة بالفريق، وهذا لا يعني أنه متحكم في شيء ولم أسمع أو أرى من قبل بأن بنزيما يحب التدخل والتحكم في شيء.